منوعات

لهذا السبب حظرت «السعودية» دخول غير المسلمين «مكة»

السبب حظرت «السعودية» دخول غير المسلمين «مكة»

كتبت | ثريا غنيم

اشتد الجدل بين رواد التواصل الأجتماعي حول الصورة التي انتشرت مؤخرًا بين صفحات السوشيال ميديا والتي كانت قد وضعتها السعودية علي الطريق المؤدي إلي مكة المكرمة و كانت تحمل عبارة للمسلمين فقط.

وبدأ الخلاف بعد القرار الأخير الذي أصدره رئيس أمريكا دونالد ترامب بشأن منغ 7 من دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة ، ذلك الأمر الذي اعترض عليه الكثيرون من الشبابا واعتبروه قراراً تعسفيًا ، وهنا السعودية تتخذ نفس القرار ولكن أديان مختلفة.

ويتسائل محمد عيد مصمم جرافيك قائلًا :« اشمعنا حلال ف السعودية وحرام ف امريكا ولا انتوا يا مسلمين ميزانكم هنا غير هناك».

ويوضح عيد حقيقة المنع التي تصدر صفحات الأعلام الألكتروني أن قرار المنع يأتي يكون مكة مكان مقدس ، والأديان جميعًًا حرمت دخول الأماكن المقدسة لغير الطاهرين  مثلها مثل الكنيسة أو الدير.

وعلى الجانب الأخر فأن المملكة هي مكان مقدس يرتاده الحجاج كل عام وبالتالي فهي مخصصة للمسلمين في هذه النقطة حيث لا داعي لغيرهم لدخولها شأنها شأن  العديد من الأماكن على نطاق العالم كله.

وهناك أيضًا الكنيسة المورمونية التي يمتنع فيها دخول  كافة الأديان بخلاف المرمونين ، وكذلك معابد الشاتو الي يحظر الأقتراب منها سوي لأتباع الديانة.

واختتم عيد قائلًا :  «أن هناك فرق واضح بين المنع الديني والسياسي ، المنع الديني يكون أماكن مخصصة لديانة بعينها ممنوع لغيرها الدخول ، بينما المنع السياسي الذي تبناه دونالد ترامب هو يقصد به السماح للجميع بالدخول سوي اتباع ديانة واحدة فقط وهي ديانة الإسلام».

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى