أخبار العالم

لهذا السبب يبكي عمر البشير داخل محبسه

لهذا السبب يبكي عمر البشير داخل محبسه
عمر البشير

زعمت وسائل إعلام سودانية، أن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بكى بشدة، داخل محبسه في سجن كوبر السوداني.

ووفقًا لصحيفة الركوبة السودانية، فإن الرئيس المعزول عمر البشير بكى بحرقة عندما سمع من يناديه بالرئيس المخلوع.

ونقلت الصحيفة السودانية عن تقارير مسربة من السجن، أن ما يتسرب من أخبار عما يجري داخل سجن كوبر حول البشير، وبعض رموز النظام المعتقلين شبه مؤكد، لكن مصدر تسربها ليس من الضباط أو العاملين في السجن، بل أهالي وأقارب المعتقلين.

وأشارت التقارير، إلى تدهور صحة البشير بسبب الاكتئاب الشديد الذي تعرض له عقب دخوله السجن، وهو لا يزال حتى الآن لا يصدق أنه سجين، مؤكدة أن كل ذلك تسبب في إصابته بحالة من الذهول، أثرت على وضعه الصحي وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى رويال كير.

وتابعت التقارير أن أكثر ما أوجع البشير وآلمه، هو زجه في القسم الخاص بالمعتقلين السياسيين الذي يخضع لحراسة شديدة من رفقاء السلاح في الاستخبارات العسكرية، وهذا آخر ما كان يتوقعه، وفقا للصحيفة.

ونقلت السلطات الانتقالية الرئيس المعزول عمر البشير إلى سجن كوبر، بعد أيام من عزله في 11 أبريل الجاري، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكّل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا بعد عزل البشير وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

اتفقت قوى الحرية والتغيير في السودان مع المجلس العسكري الانتقالي الحاكم على تشكيل مجلس سيادة مشترك، حسبما قال أحد أعضاء لجنة التفاوض عن قوى الحرية والتغيير.

ووصف أحمد الربيع، في تصريحات لبي بي سي، هذه الخطوة بالجيدة باعتبارها “تمثل أحد مطالب المحتجين.

ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات بين لجنة التفاوض الممثلة لقوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري الأحد لتحديد نسبة المشاركة في المجلس السيادي وصلاحياته، حسب الربيع، الذي عبر عن اعتقاده بأنه في حال تخطي هذه العقبة سيكون الطريق ممهدا للتوصل الى اتفاق شامل في ظل عدم وجود مشكلات كبيرة في بقية القضايا الخلافية الاخرى.

وكان ممثلون عن مجموعات المعارضة الرئيسية قد عقدت السبت محادثات مع المجلس العسكري وُصفت بأنها إيجابية.

وقال مدني عباس، عضو لجنة التفاوض في تحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير، لبي بي سي إن المفاوضات بشأن تشكيل مجلس السيادة أحرزت تقدما ملموسا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى