أخبار العالم

لهذه الأسباب لم تكرم التعليم هبة فودة ضمن أوائل الثانوية العامة

لهذه الأسباب لم تكرم التعليم هبة فودة ضمن أوائل الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بياناً صحفياً بشأن ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعى، حول عدم تكريم الطالبة “هبة محمد عبد الحميد فودة”، الحاصلة على مجموع 409.5 علمى علوم (نظام المنازل)، ولم يتم الإعلان عن فوزها ضمن أوائل امتحانات الثانوية العامة لعام 2016.

وقالت الوزارة، فى بيانها، إن الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة بشأن تحديد الطلاب الأوائل لامتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة نظام حديث 2016، والمعمول بها منذ سنوات هى كالآتى: أن يكون الطالب مصرى الجنسية، ألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام، وألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى من الصفين الأول والثانى الثانوى.

ويتم تحديد (10) طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاث (علمى علوم ـ علمى رياضيات ـ أدبى)، بالإضافة إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية، ومما سبق يتضح أن الطالبة لا تنطبق عليها الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة فى هذا الشأن.

وأضافت الوزارة أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أثناء انعقاد المؤتمر الصحفى لإعلان أوائل الثانوية العامة، أن اختيار الأوائل لا يتضمن طلاب المنازل والطلاب الباقين للإعادة.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى