توك شوسلايد

أمين “الأعلى للآثار” يوضح: ليه الفراعنة ماكانوش بيلبسوا شتوي؟

ليه الفراعنة ماكانوش بيلبسوا شتوي؟
ليه الفراعنة ماكانوش بيلبسوا شتوي؟

اشتهر المصريين القُدماء بتصميم ملابس مُميز، وكان يتميز ببساطته وأناقته، وكذلك اهتموا بالإكسسوارات، والتي كان لها طابع مُختلف ومُلفت للأنظار، لذلك أصبح مظهرهم حضاريًا وسُجل في التاريخ.

ليه الفراعنة ماكانوش بيلبسوا شتوي؟

وصمموا ملابسهم من الكتان، والألياف النباتية لتُناسب الطقس الحار في البلاد، وسُجلت هذه الملابس على اللوحات وجُدران المعابد، ولكن تسائل الكثير كيف كانوا يرتدون هذه الملابس في فصل الشتاء؟.

أجاب الدكتور “مصطفى وزيري” الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على هذا السؤال قائلاً: “أن مصر القديمة كان يختلف طقسها بين فصول السنة الأربعة، وأن المصريين القُدماء توصلوا إلى الأصواف، والكتان وارتدوها في فصل الشتاء، ولكنهم لم يُوثقوا ذلك في نقوشهم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية “هبة الأباصيري” في برنامج “IT’S SHOW TIME” المُذاع على قناة “cbc” أن الفراعنة يؤمنون بالبعث، والحياة بعد الموت، ويعتقدون بأن أرواحهم سوف تتعرف عليهم حينها عن طريق أسمائهم، المومياء الخاصة بهم، وتماثيلهم، لذلك احتفظوا بنقوش أجسادهم على الجُدران.

ولهذا السبب نُقشت أجساد الملوك بملابس خفيفة، أو عارية النصف، حتى تتعرف روحهم عليهم عندما ينتقلوا إلى حياتهم الأخرى.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى