توك شو

أهالي صان الحجر يعترضون على نقل الآثار والمسلات والوزارة تكشف السبب

أهالي صان الحجر يعترضون على نقل الآثار
وقفة احتجاجية لأهالي صان الحجر على نقل الآثار

كتب | شادي زعبل

فوجئ أهالي مركز صان الحجر اليوم بوجود سيارات تابعة لوزارة الآثار متواجدة بمحيط المنطقة الآثرية وعلموا أنهم جاؤوا لنقل المسلات والقطع الأثرية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال أحد أهالي صان الحجر أن مسوؤلي وزارة الآثار لم يكن معهم أي أوراق تثبت وجود خطاب رسمي لنقل القطع الأثرية هذا ما جعل الأهالي تشك.

وأضاف أن تلك الآثار هي المتنفس الوحيد لأهالي مركز صان الحجر حيث تعتبر مصدر رزق العديد من الأهالي كما أنها المكان الوحيد الذي يأتي إليه الأسر لمشاهدة المعالم التاريخية.

وقال الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار عن نقل 3 مسلات فقط من مدينة صان الحجر لعرضها بالمتحف المصري.

وأكد وزيري خلال مداخلته مع فضائية dmc، مساء الإثنين، إن آثار صان الحجركانت مدمرة بعد تعرضها لزلزال في القرن الأول الميلادي، وهو السبب في ذلك.

وأشار إلى أنه تم ترميم تلك الآثار أمام أهالي صان الحجر، الذين أبدوا سعادتهم بذلك، متابعا: مدينة صان الحجر أصبحت على الخريطة السياحية.

ونوه إلى أن السبت المقبل سيكون هناك زيارة من وزراء وسفراء وإعلاميين لمنطقة صان الحجر، لافتًا إلى أن السائح عندما يزور محافظة الشرقية سيرى متحف تل بسطة ومنطقة صان الحجر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى