أخبار مصرسلايد

مابعد الجرعة الثالثة.. عرض غريب يصيب الفم

مابعد الجرعة الثالثة
مابعد الجرعة الثالثة

مابعد الجرعة الثالثة, يعاني معظم الأشخاص بعد لقاح كورونا من آثار جانبية وهما الحمي والقشعريرة وألم الذراع, وهذه مؤشرات علي أن لقاح فيروس كورونا يعمل داخل الجسم بشكل صحيح ويبني المناعة, ولكن ظهر آثر جانبي غريب ولكن لم يظهر هذه الأعراض الجديدة في الجرعتيين السابقتين .

ماهو عرض الفم الجديد؟

أثرت الجرعة الثالثة من لقاح كورونا علي براعم التذوق, وبعد الحصول علي الجرعة المنشطة شعر الناس بطعم “معدني” في الفم.
ولكن هذه الأدلة حتي الآن لا تزال غير مؤكدة كشف أولئك الذين عانوا من هذه الأعراض غير المعتادة لفيروس كورونا أن التذوق  لديهم تغيرت علي الفور, والغريب أن الأعراض لم تقتصر علي فئة عمرية معينة فحسب بل الأشخاص الأصحاء عانوا من نفس الأعراض  بعد تلقي اللقاح .

متي تكون الأعراض غير طبيعية أو طبيعية:

أوضحت الخبراء  إذا تعرض الشخص لأعراض الشعور بالطعم المعدني, فورًا بعد الحصول علي اللقاح, فهذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق.
وإن لم تظهر هذه الأعراض الشائعة بعد أيام من تلقي اللقاح وكان مصحوبًا بفقدان حاسة الشم, فقد يكون ذلك بسبب عدوي كورونا, وأن الطعم المعدني لا يزول عن تناول أو شرب أي شئ بل يبقي لفترة أطول, ولكن لا يعاني الجميع من الأعراض بعد تلقي اللقاح.

لماذا يشعر الناس بطعم معدني بعد التطعيم؟

لحد الآن لم يتمكن الخبراء من تحديد السبب الرئيسي والحقيقي وراء الأعراض غير العادية للحصول علي جرعة معززة بسبب عدم وجود مستقبل طعم معدني في الفم.

ويفسر هذا المذاق في معظم الوقت أنه مالح أو مر أو شئ فاسد علي الرغم من أن الحالة نادرة, إلا أنها ليست خطيرة وعادة ماتختفي من نفسها بعد عدة أيام.

اقرأ آيضًا: وزارة الصحة.. يجب على المرأة الحامل الحصول على لقاح كورونا “تفاصيل”

زر الذهاب إلى الأعلى