الوزن والرشاقة

ما هي فوائد الشعير للتنحيف

ما هي فوائد الشعير للتنحيف

كتب | محمود الرفاعي

السمنة هي مشكلة كبيرة وخطيرة تواجه عدد كبير من الناس وتسبب في مشاكل بالمنظر العام وأيضًا قد تؤدي إلى الكثير من الأمراض الصحية، لذلك فإن العديد من الناس يبحثون عن أسهل الطرق للتخلص من السمنة وفي هذا المقال سنوضح مشروب سحري لإزالة الكرش في أسبوعين وهذا المشروب هو الشعير تابع معنا ما هي فوائد الشعير للتنحيف .

ماهو الشعير ؟

الشعير من الحبوب التي تستخدم منذ القدم في الكثير من الأشياء، ولايزال مستخدمًا حتى الأن؛ وقد اكتسب الشعبية الكبيرة لما يحتويه من فوائد صحية.

كما إن الحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف والمعادن، والتي وقد يفقد معظمها أثناء عمليات تكرير هذه الحبوب، ويستعمل الشعير بالكثير من الأشكال.

وغالبًا ما يستخدم في صناعة خبز الشعير أو بعض المشروبات المختلفة، كما يمكن إضافته إلى السلطات والشوربات، وبعض الأطباق الأخرى.

شراب الشعير

يتكون شراب الشعير من الماء الذي تم غليه مع حبوب الشعير، ويمكن تصفية الحبوب أو الإبقاء عليها مع الماء ومن الممكن خلطه مع أحد أنواع عصير الفواكه، أو تُضاف إليه بعض النكهات أو المحليات.

ويعد شراب الشعير معروف بفوائده الصحية الكثيرة، ولكن يجب الانتباه إلى الغير مصفى حيث يحتوي على سعرات حرارية عالية ومنخفض الدهون.

وقد يحتوي كوب واحد منه على 700 سعرة حرارية، لذلك ينصح بتجنب شرب أكثر من كوبين من الغير المصفى في اليوم.

أما شراب الشعير المصفى فإنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، ولكنه يحتوي على ألياف أقل.

ما هي فوائد الشعير للتنحيف

يمكن أن يساعد شراب الشعير على فقدان الوزن، شرط أن يقترن ذلك باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية، ويعود ذلك بسبب احتوائه على الألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم والشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

وقد يساعد شراب الشعير على فقدان الوزن عن طريق شربه قبل الوجبات، إلا أنه يجب الانتباه إلى الكمية المتناولة منه؛ وذلك لتجنب زيادة السعرات الحرارية.

الفوائد الأخرى للشعير

يحتوى شراب الشعير على العديد من المركبات والعناصر الغذائية الهامة التي تكسبه الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد ما يلي:

تقليل مستوى الكولسترول

يمكن أن يؤثر شراب الشعير بشكل إيجابي على مستوى الكولسترول؛ وذلك بسبب احتوائه على بعض المركبات التي تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وخفض نسبة الكولسترول في الدم.

كما يعد شرابًا مليئًا بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يقلل الإجهاد التأكسدي في القلب.

ضبط مستوى السكر في الدم

يساعد شراب الشعير الغير مُحلى على ضبط مستوى السكر في الدم، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تحسين صحة مرضى السكر.

مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة

يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على نمو الخلايا بشكل سليم.

تحسين عملية الهضم

يحتوي الشعير على الكثير من الألياف الغذائية، حيث يحتاج الجهاز الهضمي هذه الألياف حتى تساعد في الهضم وتحريك الطعام داخل المعدة.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

وقد أثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي صحي يعمل على تقليل الإصابة بمرض السرطان والشعير من هذا النظام لاحتوائه على حمض الفريوليك الذي يعمل على منع نمو بعض الأورام.

تعزيز قوة الجهاز المناعي

يحتوي الشعير على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يعزز شراب الشعير الجهاز المناعي عند إضافة قشر الليمون أو البرتقال، أو عصيرهما؛ حيث يعدان مصدرًا مهمًا لفيتامين سي.

عزيزي القارئ في هذا المقال أوضحنا ما هي فوائد الشعير للتنحيف وماهي أهم الفوائد الآخرى للشعير، فعليك بتناول هذا المشروب حتى تحصل على فوائده.

زر الذهاب إلى الأعلى