أخبار العالم

مجلس النواب يعلن انتهاء أزمة إجازات العاملين بالخارج من أبناء الشرقية

 

مجلس النواب

أعلن مجلس النواب انتهاء أزمة تجديد إجازات العاملين فى الخارج فى بعض المحافظات خاصة فى الشرقية والمنيا، نتيجة صدور قرارات مفاجئة من المحافظين تهدد بفصل هؤلاء من عملهم حال رفض العودة وإنهاء عملهم فى الخارج بعد انتهاء إجازاتهم.

مصطفى بكري يكشف التفاصيل

وأكد النائب مصطفى بكري صاحب البيان العاجل ومعه عدد من النواب، تدخل رئيس الحكومة شريف إسماعيل وتم حل الأزمة على الفور بعد صدور توجيهاته للمحافظين بعدم سريان القرار الصادر فى هذا الشأن.

وقال بكري أمام جلسة مجلس النواب أمس أنه تقدم ببيان عاجل، بشأن قرار محافظ الشرقية برفض تجديد الإجازات للعاملين بالخارج وإعطائهم مهلة حتى شهر سبتمبر المقبل وإلا سيتعرضوا للفصل من أعمالهم الحكومية.

وأضاف بكري،  أن هذا القرار المفاجئ كان سيتسبب فى مشاكل كبرى للعاملين بالخارج من أبناء الشرقية، والذي تبلغ أعدادهم عشرات الآلاف، مشيرًا إلى أنه و نواب الشرقية تحدثوا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والذي أجري اتصالًا بمحافظى الشرقية و المنيا للسماح للعاملين بالاستمرار فى عملهم.

ووجّه بكري التحية لرئيس الوزراء بشأن تدخله وحل الأزمة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى