مجلس النواب

مجلس النواب يوافق على قرارين للرئيس بشأن الطيران المدني

مجلس النواب

كتب | شادي زعبل

وافق مجلس النواب على قرارين لرئيس الجمهورية بشأن الطيران المدني وعلى إحالة قرارين لرئيس الجمهورية بشأن الصوب الزراعية ومكافحة الفساد للجان النوعية المختصة.

ووافق مجلس النواب على القرار الأول بشأن اتفاقية الضمانة الدولية على المعدات المنقولة الموقعة في كيب تاون بتاريخ 16-11-2001 ويهدف إلى قيام شركات الطيران بالاقتراض بغرض شراء الطائرات وتجديد أساطيلها بشروط ميسرة.

وجاء القرار الثاني بشأن البرتكول المتعلق بالمسائل التي تخص معدات الطائرات الملحق باتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة الموقعة في كيب تاون بتاريخ 16-11-2001 والذي ينظم تطبيق الاتفاقية بشأن الضمانات الدولية على المعدات المنقولة على عقود المبيعات، والإجراءات الشكلية اللازمة لعقود البيع وآثارها وتسجيلها وكيفية تحديد القانون الواجب التطبيق على اتفاقات أو عقود منح ضمان وغيرها.

وأحال رئيس المجلس للجان المختصة قرارين لرئيس الجمهورية، الأول بالموافقة على خطاب الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الموجه إلى حكومة جمهورية مصر العربية، بشأن تقديم معونة للمساهمة في تمويل اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية لمشروع زراعة وتنمية ١٠٠ ألف فدان بنظام الصوب الزراعية، والموقع في القاهرة بتاريخ ١٣ يوليه ٢٠١٧ بشأن تقديم معونة بمبلغ ٢٠٠ ألف دينار كويتى للمساهمة في تمويل اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية لمشروع زراعة وتنمية ١٠٠ ألف فدان بنظام الصوب الزراعية، والموقع في القاهرة بتاريخ ١٣ يوليه ٢٠١٧. «

وجاء القرار الثاني، بالموافقة على خطاب اتفاق صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشأن تقديم منحة لجمهورية مصر العربية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي لتنفيذ مشروع قدرات هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد في مصر، والموقع بتاريخ ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧بشأن تقديم منحة لجمهورية مصر العربية بقيمة ٣ مليون و٥٠٠ ألف دولار أمريكي بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي لتنفيذ مشروع قدرات هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد في مصر، والموقع بتاريخ ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧.

 

للمزيد من الأخبار

مجلس النواب: الجامعات مستقلة ولا يحق للسلطة التنفيذية التدخل في عملها

مجلس النواب يصوت على رفع الحصانة عن مرتضى منصور

مجلس النواب يوافق نهائيًا على قانون التأمين الصحي الشامل

مجلس النواب يرفع غرامة البناء على أرض زراعية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى