أخبار الجامعةسلايد

موعد إعلان نتائج كليات جامعة الزقازيق

 
جامعة الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

في اجتماعه بأعضاء مجلس الجامعة وجه الدكتور« خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق الشكر للواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية لإنهاء إجراءات تخصيص أرض الأوقاف بشروط ميسرة لإقامة مستشفي الطوارئ التي ستسهم في رفع وزيادة مستوي الخدمة الصحية لمواطني الشرقية وكذلك جهوده في حل مشكلة الصرف الصحي لمعهد الأورام مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي .

كما وجه الشكر للواء «حسن سيف» مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والعقيد «أحمد الشوادفي» مدير إدارة الحماية المدنية على سرعة الاستجابة والانتقال لمكان الحادث بعد دقائق من بداية الحريق المحدود الذي نشب بالعناية المركزة المجانية للقلب بمبني الباطنة بالمستشفيات الجامعية، الدكتور« أشرف صابر »وكيل كلية الطب، والدكتور« عبدالسلام عيد» مدير عام المستشفيات وإدارة مستشفى الباطنة لسرعة التعامل مع الحريق حيث إستطاعوا إخلاء 210 مريض منهم حالات حرجة في أقل من نصف ساعة في عملية ناجحة يمكن أن تدرس في عمليات الإخلاء السريع بالمستشفيات في مواجهة المخاطر الطارئة .

وطالب مجلس الجامعة بتوفير كل وسائل الأمان بالكنترولات وسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتائج في موعد غايته منتصف يوليو القادم ، وبخاصة السنوات النهائية بكليات التجارة والحقوق والآداب لإرتباط الطلاب بالإلتحاق بالخدمة العسكرية ولتحديد موقف الطلاب الوافدين حتي يتسني لهم الحصول علي موافقات دولهم لاستكمال منحهم الدراسية .

وناشد «عبدالباري» عمداء الكليات إلي التحول إلي نظام الامتحانات والتصحيح الإلكتروني إعتبارا من العام القادم، وأشاد بتجربة كلية التجارة في هذا الشأن .

وناقش المجلس إنشاء كليتان جديدتان بالجامعة هما «طب الأسنان وجراحة الفم» و «العلوم الصحية التكنولوجية» وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قدم المجلس التهنئة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والخدمات المعاونة وقرر صرف مكافأة مالية قدرها مائة وخمسون جنيها للعاملين بالجامعة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى