أخبار الشرقية

بالصور .. مجلس مدينة فاقوس يحول أحد المصارف إلى مقلب للقمامة‏

فاقوس

كتب | ثروت القرم

رغم جهود الدولة المضنية في تنمية المدن وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، إلا أن قطار التنمية والتطوير يبدو أنه توقف أو تعطل في مدينة فاقوس .

يعد مصرف «بحر المطرية» الموجود خلف مساكن «أحمد حلمي» بمدينة فاقوس بدءا من موقف الأوتوبيس حتى وحدة المرور نموذج صارخ للإهمال فقد تحول إلى مقلبا للقمامة و ناتج هدم العمارات ، دون أدنى مراعاة لآدمية المواطنين القاطنين بالمنطقة ما نتج عنه وجود تلال من القمامة و الحجارة ، وأصبحت الأمراض تهدد الأهالي لا سيما الأطفال الصغار بسبب ضعف المناعة لديهم ، بالإضافة لانتشار الحشرات الزاحفة التى أصبحت تهدد المنازل والروائح الكريهة التى تنبعث من القمامة ، لا سيما مع موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد .

صرخات مدوية أطلقها أهالي منطقة مساكن «أحمد حلمي» بستغيثون فيها بالمسؤولين لإيقاف تلك الكارثة الإنسانية .

في البداية يقول «رضا العزازي» أحد الأهالي :  تحول المصرف إلي منبع للأمراض الفتاكة التي تهدد سكان المنطقة و تراكمت أكوام القمامة فوق المصرف كأنها أهرامات شاهقة ، ولكنها أهرامات مسببة للأمراض .

و أضاف ، بدلا من تحويل أرض المصرف إلى متنزهات و حدائق للأطفال أو حتى مكان بديل للسوق فوجئنا به و قد حولته الحملة الميكانيكية لمجلس المدينة إلى مقلب للقمامة .

و تساءل المواطن «هاشم الفقي» قائلا : «هل هذا إهمال مسئولين أم لا توجد ميزانية لعمل مقلب خارج المدينة ؟ أم أنه لا بد من حدوث الكارثة حتي يتحرك المسئولون ؟  هل من المفروض أن نترك ذوينا للأفاعي و الحشرات تأكلهم وتنقل إليهم الأمراض .

و طرح تساؤلات أخرى منها : «هل لأننا نعيش بجوار المصرف نستحق كل هذه المعاناة ؟ هل المواطنون في بلدنا درجات ورتب ؟  أين ضمائر و عيون المسئولين في مجلس مدينة فاقوس ؟ .

فاقوس 2

فاقوس 3

فاقوس 4

فاقوس1

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى