أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية : أتواصل مع المواطنين من خلال البوابة الإلكترونية

محافظ الشرقية

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن مشروع تصميم وبناء البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية يُعد أحد الركائز الأساسية من أجل إقامة حلقة إتصال نشطة ومستمرة ومتجددة بين أجهزة الإدارة المحلية للمحافظة «تنفيذية – شعبية – أهلية» وبين المواطنين من أجل إطلاعهم على كافة الأنشطة والفعاليات وإستثمار تكنولوجيا المعلومات في تقديم الخدمات المحلية.

وذلك بطريقة ميسرة إضافة إلى التواصل مع المستثمر المصري والأجنبي مع عرض فرص الأستثمار المتاحة وتقديم خدمات متميزة للمستثمرين مشيراً إلى أنها تعمل على توفير الوقت والجهد من خلال تقديم الخدمات الحكومية على البوابة مع تبسيط الإجراءات.

وأوضح المحافظ أن البوابة الإلكترونية تنقسم إلى 7 أقسام  «قسم مطوري النظم – قسم الجرافيك – قسم الدعم الفنى – قسم الخدمات الإلكترونية وإدخال البيانات – قسم الإعلام الإلكتروني – قسم الشكاوي الحكومية – قسم التوثيق الإلكتروني».

وأضاف المحافظ أن البوابة الإلكترونية مسئولة عن عملية الربط الإلكتروني بين إدارات الديوان العام والمراكز والمدن والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والهيئات والشركات والمشروعات والمستشفيات العامة من خلال إستخدام البريد الإلكتروني الحكومى الرسمي ، والتدريب على كيفية إستخدامه.

وتعمل البوابة على التنسيق بين بوابة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة والتواصل يومياً مع مسئولي الشكاوي برئاسة مجلس الوزراء وتوزيع وتقسيم الشكاوي على فريق العمل و إعداد وطباعة تقرير إسبوعى بالشكاوي الإلكترونية الخاصة ببوابة الشكاوي الحكومية لمتابعة نسب الرد وتقييم الأداء .

كما تقوم بإستقبال شكاوى المواطنين و بحثها مع الجهات المختصة والرد عليها حيث يتم إستلام الشكاوي الإلكترونية الخاصة ببوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء و فحص الشكاوي والتحقق منها وإرسالها إلى الجهات المعنية المتعلقة بكل شكوى وإستلام ومراجعة الردود من الجهات المختصة قبل ارسالها إلى بوابة الشكاوي برئاسة مجلس الوزراء ومتابعة الشكاوي المرتجعة من رئاسة مجلس الوزراء.

 

للمزيد:

معلومات عن كوبري الشهيد «أحمد المنسي» ابن الشرقية

الأرصاد تحذر: غداً انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .. والشرقية 19 درجة

تحرير محضر ضد صاحب محطة وقود بدون ترخيص في الشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى