أخبار الشرقية

محافظ الشرقية ” أراهن على دور المرأة فى تحفيز المجتمع للمشاركة في الإنتخابات البرلمانية

محافظ-الشرقية-2

كتب : ابانوب وجيه

طالب محافظ الشرقية الدكتور “رضا عبد السلام” المرأة المصرية من الرجال و الشباب و الفتيات للمشاركة في  المرحلة الثانية من الإنتخابات البرلمانية ، المقرر عقدها مطلع الأسبوع القادم ، وذلك للذهاب لصناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم لتكتمل مؤسسات الدولة المصرية.

و قال المحافظ: “أراهن على المرأة المصرية فهي من غيرت موازين القوى في المجتمع المصري ، و تصدرت المشهد في ثورتين عظيمتين قام بهما شعب مصر العظيم ، فقد كانت حريصه على المشاركة الإستحقاق الرئاسي و المراحل السابقة للإنتخابات فهي تسعى دائماً بتغيير المجتمع للأفضل ، فإن كانت المرأة تمثل نصف المجتمع عدداً فهي الأم والزوجة والإبنة فهي المجتمع بأكمله”.

كما حث المواطنين على التوجه للجان الإنتخابية للمشاركة في الإنتخابات البرلمانية و الإدلاء بأصواتهم من أجل بناء وطن جديد ، مشيراً إلى أن الإنتخابات ستجرى بحيادية كاملة من قِبل مؤسسات الدولة.

و من جانبه أكد اللواء “رفعت قمصان” مستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية ، على أهمية دور المرأة المصرية على مدار التاريخ وأرسل لها تحية تقدير وإحترام مشيراً إلى أن الإنتخابات الحالية تمثل مرحلة سابقة في التاريخ المصري فهي الإستحقاق الأخير لإكتمال مؤسسات الدولة لذا يجب المشاركة وبكثافة شديدة لإختيار الأفضل لتكتمل مسيرة بناء وطن.

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر المجلس القومي للمرأة بقصر الثقافة بمحافظة بور سعيد حول مشاركة المرأة المصرية للإنتخابات البرلمانية تحت عنوان “شاركي ، أختاري ، إنتخبي”.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى