أخبار الشرقية

محافظ الشرقية : لن أسمح لأحد بالتعدي على أراضي الدولة بالمحافظة

الشرقية» لن يسمح بالتعدي على أراضي أملاك الدولة وتعظيم تحصيل مستحقات الدولة

كتبت | سارة عياد

تفقد محافظ الشرقية عدد من أراضي أملاك الدولة الغير مستغلة بمراكز «فاقوس، الحسينية ،بلبيس» ومعاينتها على الطبيعة تمهيداً للإستفادة منها بإقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين كإقامة «مستشفيات، مدارس،وحدات إسكان إجتماعي».

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية : «تم إعداد قاعدة بيانات كاملة لأراضي أملاك الدولة بنطاق دائرة المحافظة من خلال إنشاء سجلات «ورقية  إلكترونية» بكل مركز ومدينة ووحدة محلية قروية، مشيراً بأن متحصلات خزينة إدارة املاك الدولة حتى 31 / 12 /2015 بلغت (36022303.45) ، ومتحصلات خزينة أملاك الدولة في المدة من 1 / 1 /2016 حتى 30 / 4 /2017 بلغت (71359232)،مطالبا بسرعة الإنتهاء من تحصيل متأخرات خزينة أملاك الدولة لتعظيم إيرادات الدولة وحفاظاً على المال العام».

أوضح سعيد أنه لم يسمح بالتعدى على أراضي أملاك الدولة بهدف إستغلالها في مشروعات تعود بالنفع و الفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة ، مضيفاً بأن لم يصدر قرار بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة لأفراد أو رجال أعمال أو قرار منفرد بالبيع أو خلافة .

أضاف المحافظ أنه تم إصدار القرار رقم 6547 لسنة 2016 برئاسة المستشار القانوني بالمحافظة لفسخ البيعات المتقاعس أصحابها عن السداد وتم مباشرة عدد «24» حالة ليتم فسخ حالة واحدة لعدم إلتزام المنتفعين منها بالسداد وقد إلتزم عدد «20» حالة وقاموا بتسديد مستحقات للدولة وجاري مناقشة «3» حالات أخرى مع إستمرارية عرض الحالات المتقاعس أصحابها عن السداد أولاً بأول .

شدد محافظ الشرقية على ضرورة  تغيير ثقافة بيع أراضي أملاك الدولة للحفاظ عليها و تحصيل المستحقات لتعظيم الإيرادات و الحفاظ على المال العام وتنمية موارد الدولة في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد طبقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى