أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: إتخاذ الاجراءات اللازمة استعداداً لمواجهة الأمطار

 

الأرصاد تحذر المواطنين

 

كتب | أحمد الدويري

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية ومديريات الخدمات والهيئات المعنية برفع حالة الإستعداد بجميع غرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة مستمرة والتنسيق المستمرمع غرفة عمليات المحافظة مع التأكيد على إرسال البلاغات الدورية والعاجلة في وقتها .

كما قرر المحافظ تشكيل لجان وإعداد جدول زمني بالتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول ومتابعة حالتها أولا بأول ومتابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية وكذا تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطارعن ٧٢ ساعة قادمة.

أكد المحافظ على مديرية الصحة بحصر كافة الإمكانيات من مستشفيات ونقاط إسعاف ومعدات الحماية المدنية ومهمات الإغاثة وإمكانيات الجهات المختلفة من المعدات الثقيلة حكومية وغير حكومية والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة «الدقهلية – الإسماعلية – القليوبية»  والإستعداد لإستخدام الإمكانيات المتاحة لديهم حالة الإحتياج وطبقاً للموقف .

وأكد المحافظ على ضرورة إستعداد فرق الطوارئ والتدخل السريع في كافة التخصصات مياه صرف صحي- كهرباء – الحريق وكذلك المعدات  لودر- بلدوزرات – عربات شفط وتحديد أماكن تمركزها وأماكن تمركز المعدات إعداد دليل اتصال بكل الجهات المعينة وموافاة مركزإدارة الأزمات بالمحافظة بصورة .

ووجه المحافظ مدير مديرية التموين بمراجعة موقف السلع التموينية والأساسية بكل مركز والتأكد من وجود كميات إحتياطية لمواجهة أي طوارئ تحدث.

أضاف المحافظ أنه تم وضع خطة لأسلوب إخلاء المواطنين من الأماكن المضارة وتجهيز أماكن معسكرات إيواء .

نبه المحافظ على تنفيذ حملات توعية للمواطنين بواسطة وسائل الإعلام المختلفة ورؤساء الوحدات القروية ومجالس المدن والمراكز بالإجراءات التي يلزم إتباعها قبل وأثناء وقوع السيل لضمان سلامتهم .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى