أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: تخصيص جناح لمكتبة مصر العامة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

جناح لمكتبة مصر العامة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يُعد فرصة حقيقية لتلاقي الأفكار وتبادلها وتشكل منبراً مفتوحاً علي كل الثقافات والإبداعات الفكرية والأدبية بمشاركة المثقفين أصحاب الرأي والفكر ودور النشر ومؤسسات الإنتاج الثقافي في شتى فروع المعرفة.

وأضاف المحافظ أن الكتاب يعمل علي إكساب القاريء مهارة للتعلم الذاتي ويجعله أكثر ثقافة وتفهم لما يدور حوله في تطورات إجتماعية ويكسبه خبرات ومهارات متنوعة تساهم في تكوين فكره ووجدانه يساعدة على الإطلاع علي الثقافات والمعارف والعلوم المختلفة.

ومن جانبها أوضحت «رانيا حشيش» مديرة مكتبة مصر العامة أنه تم تخصيص جناح للمكتبة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لتقديم وعرض كافة الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية التي تقدمها المكتبة لروادها من الأطفال والشباب بمدينة الزقازيق.

كما قامت مديرة المكتبة بجولة تفقدية داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب ﻹقتناء أحدث إصدارات الكتب في كافة مناهل المعرفة لتلبية إحتياجات روادها وللحث على تشجيع القراءة والإطلاع والتزود بالمعرفة .

وأضافت مديرة مكتبة مصر العامة أن المكتبة قامت بعمل ٣٥ ألف إعارة خلال عام ٢٠١٨ وبذلك تكون قد حصلت علي أعلى معدلات الإعارة علي مستوى جميع فروع مكتبات مصر العامة .

جناح لمكتبة مصر العامة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2

زر الذهاب إلى الأعلى