أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: تسليم مقار اللجان الانتخابية إلى القوات المسلحة السبت المقبل

29498036 1656314504456272 8958650812737781760 n

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية الإنتهاء من كافة الإستعدادات النهائية للإنتخابات الرئاسية من خلال تجهيز مقار اللجان الإنتخابية بكل القرى والمراكز وتزويدها بجميع الإحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت مشيراً إلى أن إجمالي عدد الناخبين 4 مليون و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركز إنتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1149 لجنة فرعية.

أوضح المحافظ أهمية تشجيع المواطنين بالنزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رساله للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لإستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها مشيراً إلى ضرورة أن نقدم عرساً ديموقراطياً يشار له بالبنان ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكافة المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولإستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المتابعة الدوري لبحث التجهيزات والإستعدادات النهائية لإنتخابات الرئاسة لعام 2018 بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للتنمية والمشروعات التنموية واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري الإدارات بالديوان العام.

وأكد محافظ الشرقية أهمية تكثيف حملات التوعية للمواطنين بأهمية المشاركة في الإنتخابات لتوجيه رسالة للعالم بأن مصر يحكمها شعبها القادر على تغيير وإختيار من يريد.

وأصدر المحافظ تعليمات مشدة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والإطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طاريء وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الإنتخابات على مدار الثلاث أيام والمقرر إجراؤها منتصف الإسبوع المقبل .

وكان محافظ الشرقية قد قرر رفع درجة الإستعداد بكل مركز ومدينة وإلغاء الأجازات لرؤساء المراكز والمدن وتواجد كل مسئول بنطاق مركزه للتأكد من جاهزية المقار الإنتخابية و رفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

مشدداً على ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز إنتخابي لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسي متحرك لكبار السن .

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة للإنتخابات الرئاسية على مدار اليوم والإلمام بسير العميلة الإنتخابية وتذليل كافة العقبات والمشاكل للتسهيل على الناخبين ولحسن سير العملية الإنتخابية .

موعد تسليم المقار الانتخابية

نبه المحافظ على مدير مديرية التربية والتعليم بتسليم المراكز الإنتخابية إعتباراً من يوم السبت لقوات التأمين من القوات المسلحة والجيش لتنفيذ إجراءات التعقيم والتي تشمل تأمين المقار الفصول المدرسية أمنياً.

وكان محافظ الشرقية قد قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الــ 24 ساعة وذلك خلال أيام الإنتخابات المقرر إجراؤها أيام «26 ، 27 ، 28 مارس 2018 م » لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت.

ويهيب محافظ الشرقية بالمواطنين من أبناء المحافظة ممن لهم حق التصويت النزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية لإختيار رئيس الجمهورية لإرسال رسالة للجميع أن الشرقية ستكون من أولى المحافظات في نسب التصويت.

29511211 1656314421122947 7367324283783086080 n

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى