أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: غلق 5 منشآت طبية مخالفة بالعاشر من رمضان

الشرقية

كتب | أحمد سمير

أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، قرارا بالغلق الإداري لـ 5 منشآت طبية بمدينة العاشر من رمضان، مخالفة لأحكام القانون رقم 51 لـ 1981 والمعدل بالقانون رقم 153 / 2004 بشأن تنظيم العمل بالمنشات الطبية غير الحكومية.

وكان الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة، تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ تفيد بوجود 5 عيادات خاصة تخصصات «باطنة – نساء وتوليد – جراحة مخ وأعصاب – تناسلية» بمدينة العاشر من رمضان، مخالفة للقانون تستلزم إصدار قرار إداري بالغلق، مما دعا المحافظ إلى إصدار القرار حفاظا على صحة المواطنين وتنفيذا لأحكام القانون المنظمة في هذا الشأن.

وشدد «خالد سعيد» على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الطبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من ضمان مستوى الخدمة الطبية المقدمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في إطار الحفاظ على صحة المواطنين.

وكان قد أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، على ضرورة توحيد منظومة العمل في الجهاز الإداري للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم ونيل رضاهم، مشددا على ضرورة التنسيق بين جهات العمل المختلفة لتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات، لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المتابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ، ومديري المديريات الخدمية والإدارات النوعية بالديوان العام لمتابعة العمل وتقييم الأداء. التفاصيل من هنا

كما أعلن العديد من نواب محافظة الشرقية عبر صفحاتهم الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موافقة وزارة المالية على تثبيت المتعاقدين بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة .

ونشر النواب التهاني وزف البشرى السارة للمتعاقدين، مؤكدين أن وزارة المالية أخطرت مديرية التربية والتعليم الشرقية بموافقتها على تثبيتهم وإدراجهم ضمن العاملين بالتعليم. التفاصيل من هنا

وقرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة 100 من العاملين بمدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بأولاد صقر، بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم مقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني، كما قرر المحافظ نقل مدير المدرسة للإهمال والتقصير وعدم قيامه بعمله على أكمل وجه.

وشدد محافظ الشرقية على بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة لإحكام السيطرة والرقابة على العاملين ولتحقيق الإنضباط في العمل. للمزيد من التفاصيل من هنا

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: إنشاء وتطوير ١٦ مدرسة بالزقازيق بتكلفة ١٢١ مليون و ٨٤٧ ألف جنيه

محافظ الشرقية يعنف رؤساء الوحدات المحلية بمركز الزقازيق

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى