أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ المشروعات التابعة لهيئة الأبنية التعليمية

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ المشروعات التابعة لهيئة الأبنية التعليمية
محافظ الشرقية يتابع تنفيذ المشروعات التابعة لهيئة الأبنية التعليمية

كتب | أحمد الدويري

في إطار متابعته المستمرة والدائمة لنسب تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بقطاعي الأبنية التعليمية و الصحة.

عقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إجتماعاً بمديري مديرية الصحة وهيئة الأبنية التعليمية لمعرفة نسب التنفيذ في كل قطاع والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تتسبب في تأخر نسب التنفيذ والإنتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ المشروعات التابعة لهيئة الأبنية التعليمية

واستعرض المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية خطة تنفيذ وإنشاء المدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

مشيراً إلى أن عام 2017 / 2018 يشهد تنفيذ 200 مدرسة تم الإنتهاء من 75 منهم والمتبقي 125 مدرسة سيتم الإنتهاء من تنفيذ 100 مدرسة قبل 30 / 6 /2018 و 25 مدرسة قبل 1 / 9 /2018 لتوفير 4080 فصل دراسي بتكلفة 1.8 مليار جنيه للقضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية بالإضافة إلى إنشاء وإقامة عدد 10 إدارات تعليمية وعدد 10 مدارس تجريبية لغات بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتحسين مستوى التعليم وجاري متابعة إنشاء عدد 9 مدارس بمركز ومدينة فاقوس تمهيداً لدخولها الخدمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية .

بينما إستعرض الدكتور هشام مسعود مدير مديرية الصحة التجهيزات النهائية لمبنى الطواريء لمستشفى فاقوس المركزي والذي يضم 72 سرير لخدمة أهالي المركز والمراكز المحيطة ومن المقرر إفتتاحه ودخولها الخدمة الفعلية الأيام القادمة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمترددين على المستشفى.

كما إستعرض موقف تنفيذ اعمال إنشاء و تجهيز مستشفى الطوارئ بمدينة بلبيس والمقام بتكلفة 30 مليون جنيه ، تمهيدًا لدخولها الخدمة ولتساهم في تحسين المنظومة الصحية .

شدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال ودخول المشروعات المفتوحة والجاري تنفيذها في قطاعي التعليم والصحة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات المفتوحة والإستفادة من المبالغ المتاحة في الخطة وسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتحقيق التنمية المسدامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.مواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى