أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار

محافظ الشرقية  يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار (1)

كتب : ابانوب وجيه

قرر الدكتور “رضا عبد السلام” محافظ الشرقية تنظيم حملة دعائية كبيرة لإنقاذ صناعة البردي من الضياع والتي تشتهر بها قرية القراموص بأبو كبير مع تقديم الدعم المادي والفني لأصحاب هذه الصناعة من خلال فتح أسواق عالمية ومحلية لتسويق المنتجات والإستفادة من الصندوق الإجتماعي لتقديم قروض ميسرة لأرباب هذه الصناعة حتى لا تندثر.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم لقرية القراموص وتفقده للمساحات المنزرعة ” بالبردي ” والتي بلغت مساحتها 10 أفدنة بعد أن كان يتم زراعة 300 فدان فتقلصت المساحة المنزرعة إلى 150 فدان وصولاً إلى 10 أفدنة اليوم.

وأعلن المحافظ عن موافقة جامعة الزقازيق بكتابة شهادات التخرج الممنوحة للطلاب على ورق البردي لنحافظ على الهوية المصرية وتشجيعاً لزراعة البردي مرة أخرى.

كما قام خلال تفقده لمراحل إنتاج ورق البردي داخل القرية بالإتصال هاتفياً بالدكتور “أشرف الشيحي” وزير التعليم العالي لبحث إمكانية تعميم صنع شهادات التخرج لجميع الطلاب على مستوى الجامعات المصرية على ورق البردي لإحياء هذه الصناعة من الإندثار ولعودة الحياه لها مرة أخرى.

وأعرب أهالي القرية وأرباب صناعة البردي عن فرحتهم لتواجد المحافظ بينهم وقالوا أول مرة يقوم محافظ بزيارتنا وتفقد مساحات الأرض المنزرعة بالبردي على الطبيعة ويسعى بشتى الطرق لإحياء هذه الصناعة مرة أخرى وعودتها للحياه حيث كانت صناعة الفراعنة وتخلق فرص عمل حقيقية لأبناء القرية.

كما قرر المحافظ مخاطبة كافة الجهات الحكومية لكتابة شهادات التقدير على ورق البردي .

محافظ الشرقية  يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار (2)

محافظ الشرقية  يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار (3)

محافظ الشرقية  يتفقد مراحل إنتاج وصناعة البردي بالقراموص لحمايته من الإندثار (4)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى