أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتفقد مصانع العاشر من رمضان

 

يتفقد العاشر 1

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لإحدى القلاع الصناعية والتي تعمل في مجال تصنيع السجاد والموكيت الميكانيكي، في العاشر من رمضان وذلك لمتابعة انتظام سير العمل بها وتشجيعا للاستثمار ودفع عجلة الإنتاج.

أشاد المحافظ خلال زيارته للمصنع بما شاهده من وجود أجهزة الكشف الحراري وتوافر مستلزمات التعقيم والتطهير وإلزام جميع العاملين بارتداء الكمامات والقفازات والسترات المعقمة والعمل وفق ورديات تسمح بتواجد آمن للعمالة والالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

أجرى المحافظ حوارا مع العمال للتعرف منهم على عدد ساعات العمل وأماكن إقامتهم، مؤكدا أن الدولة حريصة على الحفاظ على صحتهم وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لذلك لاستمرارهم في أداء عملهم لزيادة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

أكد محافظ الشرقية أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر قلعة صناعية بمصر وتضم أكثر من ١٨٣٣ مصنعا وشركة ويعمل بها أكثر من ٣٥٣.١٦٥ عاملا، مشيرا إلى ان الدولة تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لخلق بيئة استثمارية صالحة للاستثمار وتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية الصحية للعاملين للحفاظ على صحتهم باعتبارهم الركيزة الأساسية لدفع عجلة العمل والإنتاج.

شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة العاشر من رمضان تفقد أحد المصانع الكبرى والتي تعمل في مجال إنتاج جميع أنواع الكوالين والأبواب المصفحة وأجهزة الإنذار والمراقبة.

واستمع المحافظ إلى شرح موجز حول الإجراءات التي اتخذتها إدارة المصنع لمواجهة فيروس كورونا المستجد حيث قامت بتشكيل فريق طبي جاهز للتعامل مع أي أحداث طارئة كما قامت بعمل توعية لكافة الموظفين والعمال للتعريف بالفيروس وأخطاره وطرق الوقاية منه وتطبيق البروتوكولات الطبية، المتوافقة مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، وتعقيم المصنع بشكل يومي وتحقيق التباعد الاجتماعي ومتابعة خط سير وتحركات العاملين بداية من دخولهم من أبواب المصنع مرورا بخطوط الإنتاج بالإضافة إلى خضوع العاملين لإجراء الكشف الحراري.

وجه محافظ الشرقية الشكر لأصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بمدينة العاشر من رمضان لالتزامهم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا واتباع معايير السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهنس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان وأحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوي العاملة.

 

يتفقد العاشر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى