أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يحذر رؤساء المراكز والمدن: إحالة المتقاعسين للنيابة

محافظ الشرقية يحذر رؤساء المراكز والمدن
محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

اللي مش قادر يشتغل يقدم إعتذار .. بهذه الكلمات الصارمة بدأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية توجيهاته لأعضاء المجلس التنفيذي من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بعد أن تلاحظ قصوراً في الأداء وعدم المتابعة الجيدة لحالات التعدي على الأرض الزراعية وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع ممثلي جهات الولاية المختلفة لأراضي أملاك الدولة بالحفاظ على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة بإعتبارها خط أحمر والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي عليها .

كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر وإزالة الأدوار المخالفة لإشتراطات الترخيص في العقارات السكنية للحفاظ على سلامة العقارات والعقارات المجاورة وإحالة كل من يثبت تورطه من المسئولين المتقاعسين في مهام عملهم للنيابة العامة .

وجه المحافظ تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد بعدم السماح بمنح تراخيص لإقامة أكشاك أو مباني على حرم السكة الحديد والبدء فوراً في إزالة التعديات المخالفة لتأمين حركة القطارات وحفاظاً على سلامة المواطنين .

أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بعمل بالوعات لتصريف مياه الأمطار خلال أعمال الرصف الجارية للشوارع بمراكز ومدن المحافظة حتى لا تتسبب مياه الأمطار في إعاقة الحركة المرورية .

وخلال الإجتماع إستعرض محافظ الشرقية نسب تنفيذ تحصيل المتأخرات المستحقه لدى مراكز ومدن المحافظة لتعظيم الإيرادات وتنمية الموارد بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

كما طالب المحافظ بإعداد قاعدة بيانات موضح بها إيرادات ومصروفات كل مركز ومدينة للإستفادة منها في وضع الخطة الإستراتيجية للمحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وجه المحافظ رئيس وحده مرور المدينة بضرورة ضبط التسعيرة الخاصة بسيارات التاكسي الأجره ومراجعه خطوط سير السيرفيس ومنع التحميل لأكثر من بنديره في خط السير الواحد منعا لإستغلال أبنائنا الطلاب وإرهاقهم بمصاريف تنقل زائده .

حضر الإجتماع لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومديري الإدارات النوعية بالديوان العام وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى