أخبار العالمسلايد

محافظ الشرقية يرفع حالة الطوارئ بجميع المرافق

اللواء-خالد-سعيد-محافظ-الشرقية

كتبت| دينا الصاوي

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل مع أي أحداث طارئة خلال أيام العيد، فضلا عن متابعة أعمال النظافة والتجميل والأسواق.

كما أمر بإعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق، وإلغاء أجازات رؤساء المراكز والمدن والأحياء، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وشدد على أهمية التأهب و التصدي لكل محاولات مخالفة القانون من تعديات على الأراضي الزراعية أو أي ممتلكات للدولة، بالإضافة إلى التشديد على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية خلال أيام العيد المبارك على المحال التجارية والرقابة على الأسواق والمجازر بالتنسيق مع مديري الصحة والطب البيطري، والتأكد من توفر السلع الغذائية بكميات مناسبة مع زيارة المعرض خلال أيام العيد.

وأمر المحافظ مدير مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى في جميع المستشفيات العامة والمراكز، مع الحرص على التواجد بأقسام الطوارئ لمواجهة حالات التسمم الغذائي، ووضع خطة لتنظيم حملات مفاجئة على محلات الأسماك للتأكد من صلاحيتها و سلامتها، وأكد على ضرورة التأكد من تواجد طبيب على الأقل بكل تخصص داخل المستشفيات وتوفير الأدوية اللازمة وتواجد كميات مناسبة من أكياس الدم داخل بنوك الدم لمساعدة حالات الحوادث والطوارئ.

ونبه على مدير شرطة المرافق بمنع تواجد أي إشغالات تؤثر على السيولة المرورية، وتكثيف الخدمات لمنع تواجد الباعة الجائلين بأماكن المتنزهات و الحدائق العامة و الأماكن الأثرية، ووجه مدير إدارة مرور الشرقية بضرورة تكثيف التواجد المروري بالشوارع لتحقيق السيولة الكاملة بالشوارع، مع إحكام السيطرة على مواقف سيارات الأجرة لضمان عدم استغلالها للمواطنين، كما أكد على ضرورة تشكيل فريق عمل للطوارئ من مرافق المياه و الكهرباء و الصرف الصحي لمواجهة أي مستجدات.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى