أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يصدر تعليمات صارمة لجميع موظفى الإشغالات بمجالس المدن

 

محافظ

كتبت | أميرة فتحى الحنفى

أصدر محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام»، تعليماته المشددة والصارمة لجميع موظفى الإشغالات فى جميع مجالس المدن بالنزول فوراً للشوارع وإزالة كافة الإشغالات الموجودة بشوارع المدن؛ بعد أن أصبح الباعه الجائلين متواجدين فى كل مكان وعلى الأرصفة .

حيث قال المحافظ: إن البلد لا بد أن تتغير للأفضل وإما أن نفرض إرادتنا أو تفرض البلطجة إرادتها، وتقوم بهدم مؤسسات الدولة وهذا الأمر لن أقبله أبداً.

مشيراً إلى أنه ليس أمامنا سوى العمل للنهوض بمصر، فلا يستطيع أحد أن يلوى زراع الدولة و لابد من فرض هيبتها وحذر رؤساء المراكز والمدن والأحياء من الظهور مع أى مرشح من المرشحين لإنتخابات مجلس الشعب مضيفاً: موظفى الإشغالات أصبحت تفور رائحتهم بجميع مجالس المدن.

كما أكد المحافظ على أنه تم تشكيل لجنة؛ لقياس مستوى أداء رؤساء مجالس المدن و مديريات الخدمات؛ لتقييم الأداء الخدمى داخل الإدارات المحلية.

كما قال أنه من المقرر أن تبدأ اللجنة أعمالها من بداية الشهر القادم، من أول رئيس القرية وحتى تشترك فيها إدارة المتابعة الميدانية، وان التقييم سيكون على أساس علمى سليم، مشيراًإلى، أنه من خلال الإجتماعات مع رؤساء المدن ومديرى مديريات الخدمات، يشعر أنه لا يوجد حوار بين هذه الجهات وكأن كل جهه تعمل فى جذر منعزلة .


وأشار محافظ الشرقية إلى ضرورة إزالة كافة المبانى المخالفة المقامة على الأراضى الزراعية فى بداية إنشائها و عدم الإنتظار حتى تتفاقم وتصبح مبنى كبير يصعب إزالته، قائلاً: لو طلع مبنى وانت لم تراه أين المسئول فى الوحدة المحلية والجمعية الزراعية ، إما نايم لا يصلح، أو حرامى مفيش ثالثة.

يذكر أن رؤساء المدن قاموا بالرد على المحافظ ، بأن تأخر الدراسات الأمنية هى التى تمنع إزالة المبنى؛ لأنها تستغرق وقتاً طويلا ًحتى تتم وهى السبب الأول والأخير فى صعوبة الإزالة الفورية.

كما طلب مسئول الزراعة ضرورة تواجد رئيس القرية وخفير القرية مع القوة التى تقوم بإزالة المبانى؛ حيث ثبت أن تواجدهم يؤدى إلى تراجع فى عدد حالات التعدى ومنعاً لحدوث المشاكل مع المواطنين .

 

المصدر | الشرقية توادى

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى