أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يصدر تعليمات مشددة بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إنتهاء استعدادات مديرية التربية و التعليم لإستقبال إمتحانات شهادة الثانوية العامة الأحد القادم حيث يؤدي 41727 طالب و طالبة الإمتحان أمام 113 لجنة على مستوى مراكز المحافظة .

مشيراً إلى انه تم توفير كل سبل الراحة و الأمان للطلاب وتهيئة المناخ المناسب لأداء الإمتحان في سهولة ويسر.

وجه المحافظ كافة الأجهزة المعنية ومسئولي التربية والتعليم بمتابعة و تأمين سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف مدارس المحافظة وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ومواجهة أي مشكلات من شأنها الإضرار بالعملية الإمتحانية .

محافظ الشرقية يصدر تعليمات مشددة بشأن امتحانات الثانوية العامة

وأضاف محافظ الشرقية أنه تم التنسيق مع قوات الأمن لتأمين اللجان و العمل على منع الغش والتنبيه على مدير مديرية الصحة بتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي .

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء بضرورة الإهتمام بأعمال النظافة و رفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الإمتحان .

أعرب المحافظ عن أمنياته الطيبة لطلاب و طالبات الثانوية العامة بأداء الإمتحانات في سهولة و يسر متمنياً لهم النجاح و التفوق .

ومن جانبه صرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم عقد اجتماع مع أعضاء إدارة تنسيق المتابعة بالمديرية لمناقشة التعليمات الوزارية بشأن سير اللجان و إنضباطها و التأكد من إنتهاء تجهيز الإستراحات وتوفير كل سبل الراحة لإستقبال السادة رؤساء اللجان و المراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتمرالإمتحانات في جو من الهدوء و السهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالعمليه الإمتحانية .

وأضاف وكيل وزارة التربية و التعليم أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية في تأمين نقل أوراق أسئلة الإمتحانات والإجابة ومقر لجان الامتحانات ومواجهة حالات الغش أو الشغب إن وجدت ، وكذلك التنسيق مع مديريتي التموين و الكهرباء ومكتب المستشار العسكري بالمحافظة.

مشيراً إلي أن غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية تبدأ في التواصل مع لجان سير الإمتحان لتذليل أي عقبة تواجه سير العمل باللجان.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى