أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يعقد إجتماع مع رؤساء مراكز المدن والأحياء

 

544904_946826135405116_2993617677154210452_n

 

كتب | أحمد الدويري

 

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على أهمية دور رئيس المركز أو المدينة أو الحى فهو رأس السلطة التنفيذية فى مركزه ويتبعه كل من ينتمى للجهاز الادارى داخل المركز ، مشيراً إلى مسئوليته الكاملة عن كل صغيرة وكبيرة تحدث فى نطاق مركزه .


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم برؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء «يعقوب إمام» السكرتير العام للمحافظة  ، و«فخرى عبد العزيز» السكرتير العام المساعد وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

 

وطلب المحافظ خلال الاجتماع حصر كافة المشروعات المتوقفة بنطاق كل مركز ومدينة والعمل على حل أسباب التوقف للبدء فوراً فى تنفيذها لتعود بالفائدة على المواطن ، وكذلك حصر كافة الأراضى التابعة لأملاك الدولة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية للمواطنين ، وضرورة التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز ومديرى المديريات الخدمية والإلمام الدقيق بكافة المعلومات عن كل مركز ومدينة وحى من خلال إعداد قاعدة بيانات سليمة والتخطيط الجيد لتنفيذ مشروعات تنموية على أرض الواقع تعود بالفائدة على المواطنين ونتحسين مستو معيشتهم ودفع عجلة العمل والانتاج .


وشدد المحافظ على ضرورة تواجد خطة عمل لتحسين وتطوير الأداء داخل المراكز فى كافة المجالات وطبقاً للأولويات مع إرسال مطالب كل مركز ومدينة طبقاً للأولويات لإدراجها فى موزانة العام المالى القادم ، وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة التعاون والتنسيق مع أعضاء مجلس النواب والعمل فى اطار المصلحة العامة مع تفعيل دور رجال الأعمال فى تحسين وتطوير الأداء داخل كل مركز ومدينة وحى .


وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والاحياء بعمل حصر دقيق للمعدات والحملة الميكانيكية للوقوف على حالتها والعمل على رفع كفاءتها باستمرار ، ونبه المحافظ على المتابعة الميدانية لكافة المشروعات المقامة بكل مركز للوقوف على معدلات الانجاز ، وأضاف محافظ الشرقية أن وضع خطط زمنية لتنفيذ المشروعات يساعد بشكل كبير فى سرعة الانجاز وتحقيق المستهدف ، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر مع المواطنين وعقد لقاءات أسبوعية للاستماع الى مشاكلهم وحلها بحضور الجهات المعنية .


وأكد محافظ الشرقية على ضرورة محاربة الفساد والتصدى للمفسدين وتفعيل الدور الرقابى على كافة المشروعات المنفذة داخل نطاق كل مركز ومدينة وحى وأوصى بإعداد الدراسات الكافية لحل المشكلات مع مراعاة التخطيط السليم وتفعيل دور الوحدات المحلية التابعة لكل مركز ومدينة .


وأعلن أيضاً عن نيته لعقد المجلس التنفيذى للمحافظة كل 15 يوم بكل مركز ومدينة للوقوف على المشاكل المتراكمة وتوفير الحلول اللازمة لها فوراً ، مشيراً إلى أنه سيقوم الأسبوع القادم بالمرور على كافة المراكز والمدن والأحياء يرافقه مديرى المديريات الخدمية بحضور المجلس التنفيذى لكل مركز للوقوف على كافة المشكلات فى كافة القطاعات والمجالات المختلفة من صحة وتموين وصرف صحى وتعليم وطرق وزراعة ورى واسكان ورياضة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى