أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يعلن التوسع فى إنشاء المراكز التكنولوجية بجميع المدن

محافظ-الشرقية-lola-21

كتبت : نهال قدرى

أجرى محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام» لقاء مع مدير مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى اللواء «محمد عزو» بحضور نائبه اللواء سامى سيدهم ، والسكرتير العام اللواء يعقوب امام لعرض برنامج تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بالمحليات تحت عنوان غدٍ أفضل .

و كلف المحافظ السكرتير العام للمحافظة بمخاطبة جميع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى المديريات والهيئات الخدمية لإعداد بيان عاجل بحصر جميع الموظفين الحاصلين على تخصصات ( نظم معلومات – برمجيات – حاسبات – هندسة أقسام اتصالات ومدنى وعمارة ) للعمل بالمراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة .

كما قرر المحافظ دراسة إمكانية منح مديرى المراكز التكنولوجية صلاحية واختصاصات نائب رئيس المدينة بهدف سرعة اتخاذ القرار والإنجاز .

أكد اللواء «غزو» أنه فى ظل خطة الدولة فى حصول المواطن على خدمة جيدة وفقاً لمعايير ثابتة تهدف الحكومة من هذا التطوير توصيل الخدمة للمواطن بأقل إمكانية ممكنة .

وأضاف أن الهدف من إنشاء المراكز التكنولوجية بالمحليات هو تحقيق رضا المواطن من خلال معاملة تتسم بالشفافية وتيسر على الموظف أداء عمله المكلف به فضلاً عن فصل مقدم الخدمة وطالبها حتى نكفل الشفافية ونكافح الفساد وتحقيق نوع من الترابط والتكامل بين الادارات من خلال الشبكة المحلية .

وقال المحافظ عن تطبيق مشروع المراكز التكنولوجية نوفر استقبال حضارى للمواطن وتقليل عدد مرات ترددة على المحليات ، وكلف المحافظ مساعده فخرى عبد العزيز لمتابعة آليات التنفيذ وتقييم الأداء بمختلف المراكز التكنولوجية .

بينما أشار المحافظ أن الشرقية يجب أن تكون نموذج يحتذى بين المحافظات به فى المراكز التكنولوجية ، وأضاف أن المراكز التكنولوجية فى كل من مدن الزقازيق ومنيا القمح وأبو كبير تعمل بكفاءة عالية بينما فى مدن أبو حماد وبلبيس ما زالت فى مرحلة التجريبى .

واختتم اللواء «عزو» حديثة عن السلبيات التى تواجه عمل المراكز التكنولوجية والتى تمثل حائط صد عند التطبيق فى المحافظات وهى عدم اهتمام رؤساء المراكز والأحياء وعدم توافر الكفاءات والكوادر اللازمة للعمل وعدم وجود حوافز وبدلات مشجعة بالإضافة إلى تعنت موظفى الإدارات الهندسية وعدم تعاونها .

المصدر | الشرقية توداى

 

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى