أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن خطة لمراجعة أعمدة الإنارة.. بعد مصرع شخصين

محافظ الشرقية يعلن خطة لمراجعة أعمدة الإنارة
صورة أرشيفية

كتبت | فريدة ناصر

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية عن خطة عاجلة لمراجعة كافة أعمدة الإنارة وإستبدال الأسلاك المتهالكة بأخري أكثر أماناً مع تركيب عوازل بكافة الأعمدة، وإلغاء نزلات الأسلاك تفادياً لوقوع حوادث الصعق بالكهرباء خلال فصل الشتاء وأثناء سقوط الأمطار حفاظاً على أرواح المواطنين.

مؤكداً على ضرورة توعية المواطنين بعدم الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو ملامستها أثناء سقوط الأمطار .

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ عقد اللواء «حسين الجندي» السكرتير العام للمحافظة إجتماعاً موسعاً برئيس قطاعات كهرباء الشرقية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بحضور اللواء «السعيد عبد المعطي» الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، للإتفاق على آليه تنفيذ الخطة والإستفادة من الإعتمادات المالية المتاحة للبدء فوراً في التنفيذ.

ووجه السكرتير العام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية بحصر كافة أعمدة الإنارة وبيان حالتها على الطبيعة ومعرفة إحتياجاتها، وذلك من خلال تشكيل فرق عمل للمرور عليها ومراجعتها وإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صيانتها ورفع كفائتها حفاظاً على أرواح المواطنين، وكذلك تثبيت أعمدة الكهرباء المائلة على جانبي الطرق العامة وعدم السماح للمواطنين بتركيب مفاتيح بالأعمدة للتحكم في إنارتها من عدمه.

مشيراً إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتحسين منظومة الكهرباء وتركيب محولات كهربية جديدة وصيانة القديم منها وعمل لوحات توزيع لتحسين مستوي الخدمة على مستوى المحافظة بكافة مدنها وقراها .

جاء ذلك بعد وفاة مسن في مركز منيا القمح بالإضافة إلى وفاة طفل في إحدى قرى بلبيس بقرية أنشاص الرمل صعقاً بالكهرباء بعد هطول الأمطار .

زر الذهاب إلى الأعلى