أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحي بالمجان في العيد

الشرقية يقرر فتح المجازر للمواطنين أيام العيد مجانًا

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية رفع درجة الإستعداد القصوى و إعلان حالة الطوارئ بجميع مجازر اللحوم بالمحافظة و إلغاء أجازات الأطباء البيطريين.

استعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك مشيراً إلى انه تقرر فتح المجازر لاستقبال الأضاحي بالمجان خلال أيام العيد و ذلك بعد إنتهاء أعمال الصيانة اللازمة من صرف صحي و توفير مصدر للمياه و الكهرباء طبقا للإشتراطات البيئية و الصحية للحفاظ على سلامة اللحوم.

اقرأ أيضًا خطة صحة الشرقية في عيد الأضحى

وجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بالمرور على المجازر للتأكد من جاهزيتها.

لاستقبال الأضاحي منعا للذبح خارجها و حفاظا على نظافة الشوارع وسلامة الذبائح من التلوث مؤكدا انه تقرر تشكيل لجان لرصد عمليات الذبح بالشوارع و توقيع غرامات كبيرة على المخالفين و ذلك طبقا لأحكام القانون المنظمة في هذا الشأن.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري جاهزية المجازر لإستقبال أضاحي المواطنين بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك و الإنتهاء من عمل الصيانة اللازمة لخطوط الصرف الصحي و المياه بالمجازر والتأكد من توافر أدوات الكشف على اللحوم من سكاكين ومطهرات وذلك حفاظاً على البيئة و سلامة المذبوحات وتقديمها بشكل يليق بالمواطنين .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى