أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يفتتح مبادرة الكشف عن الأنيميا لطلاب المدارس

بعويضه 2

كتب | أحمد الدويري ، دينا شعبان

شهد اليوم الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية انطلاق مبادرة الكشف عن مرض الأنيميا لطلاب المرحلة الابتدائية.

حيث تضم المبادرة 90 فريق طبي لفحص حوالي 425  «مدراس عامة حكومية وأزهر خاص» في الحضر.

وبدأت المبادرة بتفقد مدرسة « طلبه عويضة» الابتدائية بالزقازيق.

واطمأن محافظ الشرقية على عملية تسجيل الطلاب المستهدف إجراء المسح الطبي عليهم بمدرسة طلبة عويضة الإبتدائية للتأكد من كفاءة الأجهزة والأدوات المستخدمة في عملية إجراء الفحص الطبي على تلاميذ المدرسة ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة داخل كل مدرسة تحت إشراف مدير المدرسة وعضوية كل من الأخصائي الإجتماعي والإعلام التربوي ومعلم التربية الرياضية والزائرة الصحية لتيسير أعمال الحملة بالإضافة إلى إقامة ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية بين التلاميذ وكيفية الوقاية منها وطرق التغذية السليمة.

اقرأ أيضًا مواطن يستغيث بمحافظ الشرقية أمام مدرسة طلبة عويضة بالزقازيق

أوضح الدكتور جمال سلامة مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية أن الهدف من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم قياس الوضع الصحي والتغذوي لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية بإجمالي عدد 292 ألف طالب وطالبة بـ 425 مدرسة ومعهد بالحضر كمرحلة أولى بمشاركة 90 فريق طبي .

وأضاف مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية أنه بمجرد الإنتهاء من توقيع الكشف الطبي على التلميذ يتم منحه كارتاً مدون عليه خلوه من الأمراض ، وفي حالة إصابته يتم احالته للعيادات الطبية التابعة لهيئة التأمين الصحي لوضع التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب.

رافق المحافظ الدكتور« أحمد عبد المعطي» نائب المحافظ والأستاذ «رمضان عبد الحميد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى