أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يفتتح مسجد الخير بالزقازيق

 

الشرقية يفتتح مسجد الخير بالزقازيق

 

 

كتب | أحمد الدويري

افتتح اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية مسجد الخير بقسم الحكماء بمدينة الزقازيق بتكلفة 5 مليون جنيه على نفقة الحاج «علي الأصيل» ابن محافظة الشرقية لخدمة أهالي المنطقة و المناطق المجاورة .

أدى محافظ الشرقية صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء المدينة بحضور فخري عبد العزيز مساعد المحافظ للمشروعات وعددا من أعضاء النواب و القيادات الأمنية و الشعبية .

أضاف المحافظ أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة

ألقى خطبة الجمعة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية و تحدث فيها عن فضل ليلة النصف من شعبان و فضل إقامة المساجد ومنزلة من يعمرها و يقوم عليها مؤكداً ان المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات .

واستمع محافظ الشرقية وجموع المصلين لإبتهالات دينية في مدح الرسول الكريم .

وفي مشهد حضاري يدلل على الوحدة الوطنية بين نسيجي الأمة اصطف عددا من رجال الدين المسيحي أمام المسجد لمشاركة المصلين فرحتهم بإفتتاح مسجد الخير بمدينة الزقازيق .

يذكر أن المسجد مقام على مساحة 500 متر ومكون من طابقين وبه مصلى للسيدات وملحق بالمسجد ساحتين قوامها 1500 متر تستغل في صلاة الجمعة و الأعياد.

الشرقية يفتتح مسجد الخير بالزقازيق3
الشرقية يفتتح مسجد الخير بالزقازيق2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى