أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يقرر إحالة جميع العاملين بالوحدة المحلية بالرحمانية للتحقيق

محافظ الشرقية: إزالة الإعلانات والملصقات من الشوارع 
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

قرر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية إحالة العاملين بالقسم الهندسي بالوحدة المحلية بالرحمانية التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة .

وذلك بسبب الإهمال والتقصير في العمل والتغاضي عن إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المنازل المقامة بدون ترخيص خارج الحيز العمراني وعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة بنطاق الوحدة .

كما أمر محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة أبو كبير بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المباني المقامة بدون ترخيص والتي لم يُتخذ بشأنها أي إجراء قانوني والتنسيق مع قوات الشرطة بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المُقامة بالمخالفة مؤكداً أنه لن يسمح بتواجد مسئول مقصر في عمله.

كان محافظ الشرقية قد أصدر توجيهاته لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بفحص أعمال القسم الهندسي بالوحدة المحلية بالرحمانية بأبو كبير ومراجعة الإجراءات المتخذة للمباني المقامة بالمخالفة من قِبل المختصين بالوحدة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ مايلزم قانوناً حيال المقصرين في آداء عملهم .

اقرأ ايضًا محافظ الشرقية يقرر مجازاة 199 طبيب وفني وممرض بمستشفى أبوحماد

ومن جانبه أوضح الأستاذ عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ تم الإنتقال لمقر الوحدة المحلية بالرحمانية وفحص ومعاينة بعض المنازل بعزبة راغب ومراجعة الإجراءات المتخذة حيالها مع المختصين.

مشيراً إلى أنه بالفحص المستندي وبالمعاينة على الطبيعة لعدد 32 منزل عشوائي بالعزبة تبين وجود منازل مقامة بدون ترخيص خارج الحيز العمراني ولم يقدم المختصين بالوحدة مايفيد إتخاذ أي إجراء قانوني حيالها.

وأيضًا صدور قرارات إزالة  «كلية – جزئية»  لمباني ولم يتم تنفيذ أي قرار من تلك القرارات وبالعرض على المحافظ أمر بإحالة المسئولين عن القسم الهندسي بالوحدة المحلية بالرحمانية.

وذلك للتحقيق وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصر منهم وكذا التنبيه على رئيس مركز أبو كبير بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قوات الأمن لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المقامة بالمخالفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى