أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يكشف سبب اختفاء حصان نفق أبو حسين

3
كشف الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية عن سبب اختفاء حصان نفق أبو حسين أمس، وذلك بعد انتشار صور لمكان الحصان وهو خالي على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤل العديد من المواطنين حول سر اختفائه.

حيث أمر محافظ الشرقية رئيس حي أول الزقازيق الأستاذ “محمد محمود” بنقل الحصان الحديدي من ميدان نفق أبو الريش بالزقازيق إلي مقر الحملة الميكانيكية بحي أول الزقازيق.

موجهًا بالبدء فوراً في أعمال إصلاحه من قبل مهندسين مختصين، وإعادة تركيبه مره أخري في الميدان، وذلك بعد أن تعرض لتلفيات ومحاولة سرقته من قبل بعض الخارجين علي القانون.

كانت البداية عندما تلقت غرفة الأزمات والكوارث بالديوان العام بمحافظة الشرقية، إخطارًا من رئاسة حي أول الزقازيق، تفيد بوجود الحصان الحديدي الكائن بميدان نفق ابو الريش ملقي علي الأرض وبه تلفيات.

وذلك بعدما رصدت قوات الشرطة وجود سيارة يستقلها أشخاص مجهولون ويحاولون سرقة التمثال، وقد تحرر محضر بالواقعة.

وبناءًا على ذلك وجه محافظ الشرقية رئيس حي أول بسرعة نقل الحصان لمقر الحملة الميكانيكية وإصلاحه.

ومن جانبه أوضح رئيس حي أول الزقازيق، أنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ تم رفع الحصان من الميدان ووضعه في الحملة الميكانيكية وتجميع الأجزاء المتساقطة منه.

كما تم التواصل مع المهندسين المختصين للبدء فوراً في أعمال إصلاحه لإعادة تركيبه مرة أخري بالميدان.

يذكر أن حصان نفق أبو حسين هو مجسم رائع لرمز الشرقية “الحصان” وهو مصنوع بالكامل من قطع من الخردة، ومن قام بتصنيعه هو أحد فناني الشرقية التشكيليين “حسام حسين”.

3

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى