أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية ينبه على المستشفيات رفع حالة الطوارئ في عيد الفطر

محافظ الشرقية يختار سكرتيرو وحدات محلية مركز الزقازيق
محافظ الشرقية يختار سكرتيرو وحدات محلية مركز الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية و التنفيذية بنطاقة دائرة المحافظة مع تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة .

استعداداً لإستقبال عيد الفطر المبارك مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة لتلقي و استقبال شكاوى المواطنين ومتابعة أي أحداث أو أزمات طارئة للتغلب عليها و التعامل معها .

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الأجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة

مشدداً على ضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث وإخطار غرفة العمليات فوراً .

وشدد محافظ الشرقية على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق

والمحال التجارية والمنشآت الغذائية لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

و نبه المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بالمرور الدوري على ثلاجات حفظ المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة المعروض للإستهلاك الأدمي .

و أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديري المديريات الخدمية كلا في مجال عمله بالمرور بشكل دائم على الأسواق و المخابز.

محافظ الشرقية ينبه على المستشفيات رفع حالة الطوارئ في عيد الفطر

للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بمنافذ البيع و التنبيه برفع الإشغالات و تكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والإهتمام الكامل بنظافة البيئة

والتنسيق مع شرطة المرافق خلال أجازة العيد لخلق بيئة صحية نظيفة وتهيئة المناخ أمام المواطنين للإحتفال بأعياد الفطر المبارك .

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية وأماكن التجمعات الجماهيرية في مواقعهم طوال أيام أجازة العيد

وقيامهم بأداء الدور المنوط بهم لتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال أيام العيد .

كما نبه المحافظ على مديري مديرية الصحة برفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لإستقبال حالات الطوارئ ووضع جدول نوبتجيات على مدار 24 ساعة وتوفير جميع المستلزمات و الأدوية الطبية .

وجه محافظ الشرقية مدير إدارة المرور ومديري الإدارات الفرعية التابعة لها بالمراكز بتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية

للتصدي لكافة المخالفات ولتحقيق الإنضباط المروري ومواجهة المخالفين ولمنع وقوع أي حوادث على الطرق العامة والرئيسة للتصدي لكافة المخالفات.

ولتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات ، مشيراً إلى أنه تم إعداد خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية و المرور لتأمين إحتفالات المواطنين بأعياد الفطر المبارك

مع تفعيل إجراءات التأمين لكافة المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة بالمحافظة وذلك خلال نشر الخدمات الأمنية والنظامية والمرورية وفقاً لطبيعة المنشأة وحجمها وموقعها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على مسئولي شركة الدلتا للنقل والسياحة ومشروع النقل الداخلي وشركات النقل الجماعي وإدارة مواقف الشرقية وكافة الإدارات الفرعية لموقف نقل الركاب بالمراكز والمدن

بتوفير كافة وسائل النقل اللازمة على كافة الخطوط لتوفير سبل الراحة للركاب ومنع تكدس بالمواقف المختلفة مع ضرورة مراقبة تطبيق تعريفة الركوب المقررة لضمان عدم إستغلال المواطنين أيام العيد .

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع كافة الجهات المختصة بتكثيف الجهود .

وتشديد الرقابة خلال أيام عيد الفطر لمنع التعديات على الرقعة الزراعية والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوة أولاً بأول وقبل تطورها .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى