أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يوضح أسباب قرار عدم تجديد الإجازات للعاملين بالخارج لأول مرة بالفيديو

الشرقية 8

كتب | أحمد الدويري

وضح اللواء «خالد سعيد»، محافظ الشرقية، لأول مرة عن تفاصيل قراره بعدم تجديد الإجازات الخاصة للعاملين بالخارج من أبناء المحافظة.

حيث قال المحافظ أن هناك إجازت لموظفي الدولة ينص عليها القانون والدستور لا يجوز لأي مسئول بالدولة الاقتراب منها ، هي حق للموظف ، وهناك إجازات غير وجوبية يحكمها صالح العمل، وهي إذا كان صالح العمل يتضرر من هذه الإجازة فمن حق السلطة المختصة عدم إعطاءه هذه الإجازة.

محافظ الشرقية يكشف أسباب القرار

وأشار خلال مداخلته ببرنامج «90 دقيقة» على قناة المحور أن هناك نقص كبير في خريجي كليات الهندسة للإشراف على الإدارات الهندسية، وهناك من يعمل بالخارج حاجز الدرجة الوظيفية ويُمثل في المحافظة عجز في المهندسين.

وتابع أن هناك نقص حاد في عمال النظافة والسائقين، وهناك 33 معدة نظافة في حي ثان الزقازيق ، ويوجد 8 سائقين فقط، فليس من الصح أن أعطي العامل أجازة غير وجوبية في ظل وجود النقص.

وأكد أن القرار ليس معمماً على كل التخصصات، ولكن التخصصات التي تعاني من نقص في المحافظة مراعاة لمصلحة العمل، حيث قام بإعطاء تعليمات لوكيل أول وزارة التربية والتعليم بعمل دراسة حالات للموظفين بالخارج لبيان ما إذا كان هناك من يريد التجديد للإجازة الخاصة به علماً بعدم وجود نقص في المدرسين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى