مجلس النواب

«محلية النواب» تناقش أزمة التوكتوك.. ونائب: «تحية مرسي ليهم هى السبب»

 

«محلية النواب» تناقش أزمة التوكتوك.. ونائب «تحية مرسي ليهم هى السبب»

 

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، انتقادات موسعة لأوضاع التوكتوك فى الشارع المصرى، وعدم وجود ضوابط لعملها، وتأثيراتها السلبية على النسق الحضارى، بالإَضافة إلى تعطيلها للشارع وشروع أصحابها فى الجريمة.

جاء ذلك فى جلسة اليوم الثلاثاء، بحضور المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، والذى أكد أن قضية التوكتوك، تمثل أزمة كبيرة فى الشارع المصرى، ووضع ضوابط لها ضرورة للتغلب على إشكالياتها، مشيرا إلى أن اللجنة تدرس بشكل كامل الأزمة بالإَضافة إلى جميع أوضاع المركبات فى الشارع المصرى.

ولفت السجينى إلى أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع لجنة النقل والمواصلات، لدراسة أزمات المركبات، وهيئات النقل العام سواء فى محافظة القاهرة أو الإسكندرية، مشيرا إلى أن اللجنة ستدرسه بدقة والتعرف على أوجه الخلل فيها ومن ثم تبدأ فى عقد لقاءات مع المسؤلين عن هذه الأزمة لوضع ضوابط لها.

وتدخل النائب بدوى النويشى عضو مجلس النواب بقوله:” من ساعة ما الرئيس المعزول محمد مرسي وجه التحية لأصحاب التوكتوك فى الشارع وإحنا مش قادرين عليهم والفوضى بتاعتهم وأعمال الجريمة التى يرتكبونها”، مطالبا بضرورة وضع ضوابط لهذه الأزمة.

من جانبه أكد النائب صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب، أن قضية المركبات فى الشارع المصري لابد أن نتعامل معها بحسم كبير، مع وضع فى الضرورة أن لا يكون التعامل معها وفق فرض ضرائب جديدة خاصة أن أوضاع الأرياف لا تتحمل فرض ضرائب جديدة.

ولفت أبو هميلة، إلى أن الطلاب فى الجامعات بيعانوا من أزمات المركبات والأجرة الزيادة التى ترتفع يوما عن الأخر، مؤكدا على ضرورة أن يكون التعامل مع القضية بشكل شامل وليست فرعيات.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى