أخبار الرياضة

محمد صلاح خارج المنافسة على جائزة الكرة الذهبية

محمد صلاح خارج المنافسة على الكرة الذهبية
محمد صلاح خارج المنافسة على الكرة الذهبية

أعلن موقع فوت ميركاتو الفرنسي، أن المصري محمد صلاح جناح ليفربول سيكون خارج دائرة المنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وأرجعت السبب إلي الخروج المبكر لصلاح رفقة منتخب مصر من كأس العالم دون تحقيق أي انتصار رغم تحقيقه عدة جوائز
فردية في إنجلترا وتصدره ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 32 هدفًا.

وأضاف الموقع في تقرير نشر لها اليوم، أن صلاح لن يكون الوحيد من النجوم الكبار الذين سيكونون خارج دائرة المنافسة حيث إن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة لا يتوقع أن يحصل أي منهما على الجائزة وهما اللذان احتكراها منذ عام 2008 بواقع 5 جوائز لكل لاعب.

وينتظر أن تكون نتيجة نهائي المونديال بين فرنسا وكرواتيا عاملا حاسما في تحديد هوية الفائز بالجائزة، حيث رشح التقرير كيليان امبابي وكانتي ورافائيل فاران وأنطوان جريزمان من فرنسا للمنافسة النهائية على الجائزة.

ويبقى الكرواتي لوكا موديتش هو الأوفر حظا لنيلها وكسر احتكار ميسي ورونالدو لها منذ عام 2008، لا سيما حال تتويج كرواتيا بكأس العالم وهناك شواهد على أن السنة التي تقام فيها بطولة كأس العالم تعد حاسمة في تحديد هوية حامل جائزة الكرة الذهبية، كما حدث مع الإيطالي فابيو كانافارو في 2006 والفرنسي زين الدين زيدان في 1998 والبرازيلي رونالدو في 2002.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى