أخبار الرياضة

محمد صلاح يفوز باستفتاء الكاف كأفضل لاعب في أفريقيا

محمد صلاح

كتب | شادي زعبل

حسم محمد صلاح تصويت الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” فى استفتاء أفضل لاعب فى أفريقيا، الذى طرحه عبر موقعه الرسمى على “الإنترنت” للجماهير لاختيار أفضل لاعب فى القارة السمراء.

محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول اكتسح منافسيه السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول، والجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند، حيث حصل الفرعون المصرى على 98% من إجمالى الأصوات التى شاركت فى التصويت، وبلغ عددها 174 ألفاً و883 مصوتاً، بينما أوباميانج حصد 1.1%، وساديو مانى 0.9% ما يدل على التفوق الكاسح للنجم المصرى.

هذا الاستفتاء لا يعنى فوزه رسمياً بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا، لأنه يمثل 5% فقط من قيمة الجائزة، ويتحدد الـ95% الآخرين بناءً على تصويت مدربى، وقادة المنتخبات الأفريقية، بالإضافة إلى بعض الصحفيين المعتمدين من الكاف.

وسيُعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا غداً الخميس بالعاصمة الغانية “أكرا” بحضور الثلاثى المرشح للجائزة التى لم يسبق لأى لاعب مصرى الحصول عليها بمسماها الجديد الذى بدأ عام 1992، بينما توج الأسطورة محمود الخطيب بالجائزة عام 1983 عندما كانت تُمنح من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

جدير بالذكر أن محمد أبوتريكة آخر لاعب مصرى دخل القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بمسماها الجديد، حيث حصد المركز الثانى عام 2008 خلف التوجولى إيمانويل أديبايور.

 

 

للمزيد:

كلوب يكشف تطورات إصابة محمد صلاح

لأول مرة في الدوري الإنجليزي.. ليفربول بدون محمد صلاح

محمد صلاح يفوز بجائزة الأسد الذهبي لأفضل أفريقي

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى