أخبار الرياضة

محمد صلاح ينجو من العقوبة بعد مباراة بورتو

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب | شادي زعبل

نجا محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب منتخب مصر من عقوبة اليويفا بعد تدخله على لاعب بورتو في المباراة التي جمعت بينهما على الآنفيلد بدوري أبطال أوروبا .

وباتت مشاركة محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول الإنجليزي أمام بورتو البرتغالي، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، يوم الأربعاء المقبل، مؤكدة رغم ما تردد عن إمكانية إيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا بعد تدخله القوي على دانيلو بيريرا نجم بورتو، وعدم معاقبته من حكم المباراة.

ونشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، اليوم الخميس، تقريرًا أكدت من خلاله أن صلاح لن يتعرض للعقوبة بأثر رجعي، وأوضح التقرير أن اللوائح تنص على أن القرارات التي يتخذها الحكم خلال المباراة نهائية ولا تتم مراجعتها من قبل اللجنة التأديبية لليويفا.

وأكد التقرير أيضًا أنه في حالات سوء السلوك، يمكن اتخاذ إجراء تأديبي حتى لو لم ير الحكم ومساعدوه اللعبة، وهو ما لا ينطبق على هذه الحالة.

جدير بالذكر أن لاعبي بورتو ومسئوليه أدانوا بشدة تدخل صلاح على دانيلو بيريرا، حيث نشر إيكر كاسياس حارس بورتو صورة لتدخل صلاح عبر إنستجرام، كذلك فإن بينتو دا كوستا رئيس بورتو كتب على صفحته “شكرًا لله” على أن دانيلو لم يصب بأذى بعد تدخل صلاح.

قال جوردان هندرسون، قائد ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الأداء الجيد في مركز لاعب الوسط المتقدم مع المنتخب الإنجليزي ساهم في إقناع مدربه يورجن كلوب بإمكانية قيامه بدور أكبر في الهجوم مع الفريق.

واعتاد المدرب الألماني على وضع هندرسون في مركز لاعب الوسط المدافع منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق وطالب اللاعب البالغ عمره 28 عاما بكبح جماح نزعته الهجومية والالتزام أمام المدافعين الأربعة.

وقال هندرسون للصحفيين يمكنني اللعب في المركزين والمدرب يرى إمكانية قيامي بذلك. هذا ما يريده ويحتاجه بالضبط.

وتابع: “أشعر بأريحية أكثر في مركز لاعب الوسط المتقدم مع المنتخب من خلال صنع الفرص والقيام بما يمتعني في الملعب، وأشعر أيضا أنه يمكنني تقديم الكثير في مركز لاعب الوسط المتقدم. لقد تحدثت مع المدرب ومن الواضح أنه شاهد مباريات إنجلترا ويبدو أنه فكر في الأمر.

ووضع يوروجن كلوب قائد الفريق في الجانب الأيمن من ثلاثي الوسط في اخر مباراتين لفريق ليفربول وتألق هندرسون خلال المباراتين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى