أخبار العالمسلايد

وزير الدفاع السوداني يعلن عزل النظام والتحفظ على البشير

وزير الدفاع السوداني
وزير الدفاع السوداني

كتب | شادي زعبل

أعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف والقائد الأعلى للقوات المسلحة بعزل نظام الرئيس عمر البشير وتولي الجيش مقاليد الأمور وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين .

وقال عوض بن عوف أنه سيتم تشكيل مجلس وطني سوداني لتسيير أمور البلاد وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وفرض حظر التجوال .

وأضاف عوض: حكم عمر البشير جاء بانقلاب عام 1989وهو سبب الأزمة المزمنة للسياسة السودانية.

كما أفاد وزير الدفاع السوداني: لا حل للأزمة سوى بتسليم السلطة لحكومة مدنية يتم التوافق عليها وفق ميثاق إعلان الحرية والتغيير.

وكانت أعداد المعتصمين أمام مقر الجيش السوداني بالخرطوم عقب إعلان التلفزيون السوداني صباح اليوم أنه سيبث بيانا مهما للقوات المسلحة، في حين انتشرت الآليات العسكرية بمحيط القصر الجمهوري بالخرطوم.

ألآف السيارات تطلق أبواقها بشوارع الخرطوم فرحا بالانتصار

خرج مئات الآلاف من السودانيين بسياراتهم ومشيا على الأقدام، إلى الشوارع في العاصمة الخرطوم وبقية المدن، الخميس، تأييدا لمطالب التغيير، وتعبيرا عن فرحهم بالانتصار، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود أن السيارات أطلقت أبواقها وهي تجوب الشوارع تعبيرا عن الفرح بالانتصار، الذي يعززه عدم ظهور الرئيس عمر البشير .

وتوجه عشرات الآلاف صوب القصر الرئاسي بالخرطوم، فيما يتوافد عشرات الآلاف إلى مقر الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني والذي لا يبعد كثيرا عن القصر الرئاسي.

وازدحمت الشوارع بالسيارات والمارة وهم يهتفون للحرية والتغيير.

 

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى