سياسة

مديرة مبادرة الرئاسة 2018: مد رئاسة السيسي اختراق للدستور

مديرة مبادرة الرئاسة 2018 مد رئاسة السيسي اختراق للدستور

استنكرت هالة البناي، مديرة مبادرة الرئاسة 2018، والتي دعا لها العالم المصري عصام حجي، عن قيام البعض بجمع توقيعات لمد فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ثماني سنوات بدلًا من أربعة دون انتخابات.

وقالت «البناي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت مصر»، المذاع على  فضائية «التليفزيون العربي»، أن جمع التوقيعات اختراق صريح للدستور، وضرب بكل القوانين والاعراف عرض الحائط.

وأشارت – مديرة مبادرة الرئاسة 2018- إلى أنه يجب احترام القانون والدستور الذي حاز على موافقة أكثر من 98% من الشعب المصري، لافتة إلى أن تلك الحملة بمثابة استفزاز للشعب، وسيتم مواجهة تلك الحملة بالطرق القانونية .

ومن جانبه قال ياسر التركي، مدير مبادرة الحملة الشعبية لجمع توقيع 40 مليون مصري، إن الهدف من الحملة؛ مد فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ثماني سنوات، بدلًا من أربعة دون إجراء انتخابات رئاسية جديدة.

وأضاف «التركي»- خلال مداخلة هاتفية في ذات البرنامج، أن هدف الحملة أن تمتد مدة رئاسة السيسي 4 سنوات أخرى، دون انتخابات رئاسية؛ من أجل استكمال بعض المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية، واستكمال مشروع العاصمة الادارية الجديدة.

وتابع – مدير مبادرة الحملة- بأنهم يسعون لإعطاء فرصة أكبر للرئيس من أجل محاربة الإرهاب، قائلًا: «عاوزين ندي للرئيس فرصة عشان يحارب الإرهاب».

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى