أخبار الشرقية

مديرية الصحة بالشرقية تحتفل بالأسبوع العالمي للتطعيمات

مديرية الصحة بالشرقية
مديرية الصحة بالشرقية

كتب | شادي زعبل

قامت مديرية الصحة بالشرقية بالاحتفال بالأسبوع العالمي للتطعيمات وذلك أمس الثلاثاء بمركز النيل للإعلام حيث كلف الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور «عبد اللطيف عبد الحميد» وكيل المديرية بالحضور نيابة عنه وبمشاركة بعض مديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة والمسئولين عن الأعمال الوقائية والتطعيمات وبعض العاملين بالقطاع الصحي.

وتقيم مديرية الصحة بالشرقية الأسبوع العالمي خلال الفترة من 24 أبريل إلى أبريل يتم خلالها تنفيذ أنشطة صحية وثقافية ورياضية بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة وعمل جلسات تطعيم خارجية لزيادة الوعي المجتمعي عن التطعيمات وأثرها في مقاومة الأمراض الأمراض المعدية وخفض نسبة الإصابة وأستئصال الأمراض المستهدفة بالتطعيم والحفاظ علي مصر خالية من الأمراض التي يتم إستئصالها مثل شلل الأطفال الذي خلت منه محافظة الشرقية منذ عام 2002 .

وفي نهاية الحفل تم تقديم تكريم المتميزين في أعمال التطعيمات بالمحافظة لدورهم البارز والمتميز في تقديم خدمات وقائية هامة وضرورية لحماية أبناء المحافظة من الأمراض المتعددة مثل ( الدرن – شلل الأطفال – الدفتريا – السعال الديكى – الحصبة الألمانية – الحصبة – النكاف – الالتهاب الكبدى B – الانفلونزا – التيتانوس) وإعطاؤهم شهادات التقدير .

وتقوم مديرية الشئون الصحية بإقامة هذه الإحتفالية سنوياً تزامناً مع الأسبوع العالمي للتطعيمات والذي يبين أهمية هذه التطعيمات في كل أنحاء العالم .

مديرية الصحة بالشرقية
مديرية الصحة بالشرقية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى