أخبار الشرقية

مدير مستشفى ديرب نجم يكشف كواليس وقوع الكارثة.. مرضى الغسيل بيموتوا

مدير مستشفى ديرب نجم يكشف كواليس وقوع الكارثة
مستشفى ديرب نجم المركزي

كتب | شادي زعبل

في أول تعليق له على واقعة وفاة 3 أشهاص وإصابة 13 آخرون بسبب تعطل جهاز الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم .

قال الدكتور فتوح أبوالمجد مدير مستشفى ديرب نجم أن الحادثة كانت من الممكن أن يموت فيها 36 شخص جميعاً وليس فقط الـ 13 الذين توفوا تغمدهم الله برحمته.

وأضاف أنه تلقى اتصالاً في السادسة صباحاً من أحد الأطباء يستغيث به قائلاً «الحقنا يا دكتور مرضى الغسيل بيموتوا» وهو ما خفف من عدد وفيات الكارثة حيث تم التحرك سريعاً لإنقاذ باقي الحالات .

واستكمل مدير مستشفى ديرب نجم، أنه تم إنقاذ 9 حالات كانوا في المراحل الأخيرة من الحياة حيث تم نجدتهم بواسطة الأطباء ساستخدام إنعاش القلب.

وفجر مفاجأة أنه لم يكن يعلم بوجود صيانة لأجهزة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم حيث أكد تسلمه مهمة إدارة المستشفى قبل الواقعة بيومين فقط .

وطمأن الجميع عن الحالة الصحية لباقي المصابين المنقولين لمستشفى الزقازيق الجامعى وغيره من المستشفيات حيث أكد أن حالتهم مستقرة .

وأدرج أنه ينتظر نتيجة التحقيقات بعد تشكيل 3 لجان معنية بالتحقيق في الواقعة من قبل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مؤكداً أنه تم تحويله للتحقيق رغم أن التعاقد مع شركة الصيانة تم قبل إسناد إدارة المستشفى له.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى