أخبار الرياضة

مرتضى منصور: 5 لاعبين يرحلون عن الزمالك في يناير

مرتضى منصور

كتب | شادي زعبل

كشف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن أسماء اللاعبين الراحلين عن القلعة البيضاء، فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير.

وقال مرتضى منصور، لقناة “On Sport”، “علاء الشبلي وعلي فتحي وأسامة إبراهيم ومحمد رمضان، وغالبا خالد قمر، كلهم لديهم عروض وسيرحلون، أما أحمد توفيق ومحمد إبراهيم، فإن نيبوشا المدير الفني تمسك بهما، الأمر نفسه بالنسبة لأوباما، وأنني طلبت منه ورقة برغبته في الرحيل لكن نيبوشا تمسك به”.

وتابع رئيس مجلس إدارة الزمالك: “تحفظي على محمد إبراهيم سلوكيًا وليس فنيًا، لا يصح أن يصيح في وجه نبيل محمود مدربه، لابد أن ينضبط وأن يترك وسائل التواصل ولا يركز مع المدرجات، أي لاعب يخرج عن تركيزه لن ينتج، لكن إبراهيم لن يرحل وأنا اعتذرت لسمير حلبية رئيس المصري”.

وكشف عن أن رزاق سيسيه قد يدخل في صفقة حمدي النقاز ظهير أيمن النجم الساحلي، كما أن كابوريا رفض العودة للمصري؛ بسبب المعاملة السيئة التي تم التعامل بها مع اللاعب هناك.

 

https://youtu.be/G7QtePsxZns

 

نجح الزمالك فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى بمسابقة الدورى الممتاز بالفوز على المقاولون العرب بهدف وحيد باللقاء الذى أقيم باستاد القاهرة مساء اليوم ضمن الأسبوع الـ 15 للبطولة .

أحرز هدف الزمالك الوحيد محمد الشامى بالدقيقة 38 .

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 25 محتلا المركز الرابع بالترتيب العام للدورى بينما تجمد رصيد المقاولون عند النقطة 22 فى المركز السابع .

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ومؤيد العجان وعلى جبر ومحمود حمدى وحازم إمام وطارق حامد ومحمود عبد العاطى “دونجا” وأحمد مدبولى ويوسف أوباما ومحمد الشامى وأشيمبونج .

بينما بدأ المقاولون اللقاء بتشكيل يضم محمود أبو السعود فى حراسة المرمى وأحمد على ومحمد سمير وخالد عبد الرازق وحسن الشامى ورامى عادل وديديه كوريه ومحمد فاروق وتوريك جبرين وشكرى نجيب وأحمد على .

بدأت المباراة بحذر دفاعى شديد من جانب لاعبى الفريقين خوفا من استقبال هدف مبكر لينحصر اللعب فى وسط الملعب ويصبح سيجال بين لاعبى خط الوسط هنا وهناك بعيدا عن مناطق الخطورة .

وظهر أحمد الشناوى حارس الزمالك لأول مرة بالدقيقة 9 بعد استحواذه على عرضية محمد فاروق لاعب وسط المقاولون بسهولة .

بينما لم يظهر لاعبو الزمالك أمام منطقة جزاء المقاولون نهائيا فى الدقائق الأولى وشهدت الدقيقة 11 إشهار بطاقة صفراء أولى فى وجه محمد الشامى لتدخله بعنف مع لاعب المقاولون .

وتشهد الدقيقة 14 هجمة خطيرة للزمالك انتهت بتسديدة قوية من يوسف أوباما تصدى لها ببراعة أبو السعود .

ويشتبك لاعبو الفريقين بالدقيقة 14 بعد كرة مشتركة بين أحمد على و طارق حامد لكن سريعا ما عاد الهدوء للسيطرة على المستطيل الأخضر .

ويهدر المقاولون العرب هدف محقق بالدقيقة 21 عن طريق محمد فاروق الذى استقبل تمريرة مميزة من أحمد على لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة لكن يتصدى لها ببراعة أحمد الشناوى وينقذ مرماه من هدف محقق .

ويهدر أوباما هدف محقق للزمالك بالدقيقة 27 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة محمد أبو السعود ليحافظ على نظافة شباكه .

وينشط الزمالك فى الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول أملا فى إحراز هدف التقدم .

ونجح محمد الشامى فى تسجيل الهدف الأول للزمالك بالدقيقة 38 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح أبو السعود فى التصدى لها ليعلن تقدم الأبيض بهدف نظيف .

وحاول لاعبو المقاولون تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول وشن هجمات متواصلة تصدى لها الدفاع الأبيض .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع لكنها لا تشهد جديد لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك على المقاولون بهدف وحيد .

بدأ الفريقان الشوط الثانى دون إجراء تعديل بالتشكيل، وكانت البداية هادئا من جانب الفريقين، خاصة لاعبى الزمالك الذين حاولوا امتصاص حماس لاعبى المقاولون لإحراز هدف التعادل واعتمد لاعبو الزمالك على كثرة التمرير فى وسط الملعب لعدم إتاحة الفرصة أمام لاعبى المقاولون للاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات.

ومع الدقيقة 55 بدأ لاعبو الزمالك الظهور فى وسط ملعب المقاولون بكثافة، وسدد طارق حامد كرة قوية تجاه مرمى الذئاب تصدى لها محمد أبو السعود.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه محمد فاروق لاعب وسط المقاولون بعد حصوله على الإنذار الثانى عقب تدخل عنيف مع محمود حمدى الونش بالدقيقة 58.

ويمرر أحمد مدبولى كرة سحرية لأشيمبونج داخل منطقة جزاء المقاولون بالدقيقة 68 لكن ينقض عليها أبو السعود ويمسك الكرة قبل المهاجم .

ويبدأ نيبوشا فى التفكير بإجراء التغيير الأول للزمالك ويعطى صلاح عاشور تعليمات لإجراء عملية الإحماء استعدادا للنزول .

وفى الدقيقة 70 يجرى الزمالك تغييره الأول بنزول صلاح عاشور و خروج أحمد مدبولى .

ويجرى المقاولون التغيير الأول بالدقيقة 59 بخروج شكرى نجيب ونزول محمد ناجى جدو ثم يجرى التغيير الثانى بالدقيقة 66 بخروج شافيو موموني ونزول كريم مصطفى ثم يجرى التغيير الثالث بالدقيقة 75 بخروج أحمد على ونزول النيجيرى وليام .

ويواصل الزمالك السيطرة الكاملة على منطقة وسط الملعب بتعدد التمريرات البيضاء لكن بعيدا عن منطقة جزاء المقاولون بينما تراجع لاعبو الذئاب فى وسط ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة .

ويجرى نيبوشا التغيير الثانى للزمالك بالدقيقة 80 بخروج يوسف أوباما ونزول أحمد توفيق لتأمين وسط الملعب والدفاع والحفاظ على هدف التقدم .

ويسدد طارق حامد كرة قوية تجاه مرمى المقاولون بالدقيقة 85 يتصدى لها بسهولة أبو السعود .

ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع لكنها لا تشهد جديد لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدف وحيد .

للمزيد من الأخبار

أول تعليق من مرتضى منصور بعد فوز الزمالك على الاتحاد

مرتضى منصور يكشف موقفه من مشاركة نجوم الزمالك مع الأهلي في أتليتكو مدريد

تعليق ناري من مرتضى منصور على دعوات «وايت نايتس» لوقفة احتجاجية بالزمالك

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى