أخبار العالم

وفاة مواطن مصري بالأردن بعد سحله

مواطن مصري

كتب | شادي زعبل

وقائع أصبحت اعتيادية تسمعها الأذن ولا تعبأ لها بعد تكرارها لأكثر من مرة في فترات قصيرة، ففي شهر ديسمبر الجاري تكررت وقائع الاعتداء على المصريين في الخارج مرتين، قبل أن تحدث الواقعة الثالثة في الأردن قبل ثلاثة أيام، حينما تم سحل مواطن مصري هناك، وصل به الحال إلى الوفاة، منذ قليل، من آثار الاعتداء، حسب بيان القوى العاملة.

نرصد القصة الكاملة للحادث فيما يلي:

تفاصيل الاعتداء

تعرض عامل مصري يُدعى علي السيد محمد، 27 عاماً، للاعتداء من قبل مواطنين في الأردن، في 24 ديسمبر، بسبب خلاف على مبلغ مالي، لشراء سيارة، وأصيب بنزيف في المخ، حسب حديث السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وذلك بسبب خلاف مادي حول 2000 دينار.

خطورة حالة العامل المصري

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن المواطن علي السيد مرسي، الذي اعتدى عدد من المواطنين الأردنيين عليه بالضرب، حالته ما زالت خطيرة ويرقد في غيبوبة، ذا في بيان عن حالة المواطن اليوم: هناك استجابة بسيطة للمؤثرات الخارجية، والحدقتان متجاوبتان للضوء، وما زال بقسم العناية بمستشفى بجبل الزيتون، على جهاز التنفس الاصطناعي، وزاره وزير العمل الأردني علي الغزاوي، وأبلغ أهله بتحمل عمان تكاليف العلاج كاملة.

سفارة مصر تتابع الواقعة

توجه وفد من السفارة المصرية بالأردن إلى مركز أمن جبل طارق بمحافظة الزرقاء، حيث التقى برئيس المركز للاستفسار عن ملابسات الواقعة، والذي أفاد بأنه تم إلقاء القبض على المشكو في حقه ومعه خمسة أفراد أردنيين يعملون لديه، حسب حديث طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية في الأردن.

– تهمة المعتدين

وجه مدعي عام الزرقاء بالأردن، تهمة الشروع بالقتل للشخص الذي قام بضرب العامل المصري، طبقًا لما جاء بتقرير المستشفى.

الاطمئنان على صحته

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة اتصالًا بزوجة المواطن، واطمأنت على صحته، حسبما ذكرت في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”، على فضائية “TEN”.

التكفل بالعلاج

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع وزير العمل الأردني على الغزاوي، بشأن قضية العامل المصري، وفور علمه بالقضية قام بدوره بالتواصل مع رئيس مجلس الوزراء الأردني والذي أصدر قرار بتحمل التكاليف الكاملة لعلاجه.

وفاة العامل المصري

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالأردن، يفيد بأن المواطن المصري علي السيد مرسى، الذي تعرض لواقعة الاعتداء عليه بالضرب من قبل عدد من المواطنين الأردنيين، قد توفي مساء أمس الأربعاء، وسيتم إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمتوفى صباح أمس.

للمزيد من الأخبار

قصة مواطن مصري من التشرد إلى شركات خاصة

تفاصيل طعن شاب سعودي لمواطن مصري بسلاح أبيض «فيديو»

أول قرار من النائب العام بخصوص التعدي على مواطن مصري بالكويت

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى