فيديو

بالفيديو .. مزاد في المنصورة متر الارض يصل لـ 205 الف جنيه

مزاد المنصورة المتر ب 204 ألف نية

مزاد لهيئة الأوقاف فى الدقهلية يتسبب فى طفرة غير مسبوقة فى أسعار الأراضى بالمحافظة، هكذا شهد نادى الزراعيين فى مدينة نبروه مزاداً علنياً، عقده المصرف المتحد، وشركة اتحاد الخبراء المثمنين، لبيع قطع أراضٍ مملوكة لهيئة الأوقاف، حيث وصل سعر المتر الواحد لقطعة أرض فى ميدان الطميهى بالمنصورة إلى 205 آلاف جنيه، بقيمة إجمالية 41 مليون جنيه.

وخلال المزاد باعت الهيئة قطعاً أخرى بأسعار أقل، منها قطعة أرض فى شارع المدارس بنبروه، مقابل 10 آلاف و200 جنيه للمتر، وأرض أخرى فى قرية بهوت، التابعة لمركز نبروه، بسعر 1150 جنيهاً للمتر، وبدأ المزاد بتجمع العشرات من رجال الأعمال داخل القاعة، الذين دخلوا فى منافسة شرسة على الأراضى، التى يتم سداد 20% فقط من قيمتها، مع تقسيط الباقى على 10 سنوات.

رجل الأعمال الفائز بأرض «الطميهى» قال، لـ«الوطن»: «المبلغ ليس كبيراً، ولو استمر المزاد دقائق أخرى لقفز السعر إلى 300 ألف جنيه للمتر، خاصة أن المبلغ يسدد على دفعات طويلة الأجل، كما أن أسعار الأراضى تزداد بشكل يومى، وسنسمع هذا المبلغ كثيراً فى المزادات المقبلة، فنحن نقيم السعر بالدولار، ما يجعل قيمة متر الأرض فى حدود 17 ألف دولار».

محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، ناقش مع رئيس هيئة الأوقاف، اللواء راتب محمد راتب، بروتوكول تقاسم الأرض المتنازع عليها بين المحافظة والهيئة، مؤكداً أن «مدينة المنصورة الجديدة وأراضى الجمعيات لا تدخل فى البروتوكول لأنه تم تخصيصها وتسجيلها بقرار من مجلس الوزراء».

وأوضح: «اجتمعنا لوضع حلول تخدم الطرفين، بما يحقق الصالح العام، ويؤدى إلى تعظيم الاستفادة من أملاك الدولة».

https://youtu.be/raJjroz7QAw

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى