سلايدسياسة

بالصور.. تفاصيل كلمة السيسي خلال افتتاح أكبر مجمع للبتروكيماويات ب‏الإسكندرية‬

السيسى

كتبت | مي عادل

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلقاء التحية والتقدير لوزارة البترول علي افتتاح أكبر مجمع بتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين بالأسكندرية .

وقال أنه خلال ترشحه للرئاسة أكد أن هناك تحديات  إقتصادية لابد من مواجهتها سويا ، وأننا أمامنا قضايا لابد من وضعها في الاعتبار و ‫‏الإرهاب‬ واحد من العوامل التي أضعفت قدرتنا الاقتصادية ، وأن الإرهاب يستخد كوسيلة لإيذاء الدولة المصرية .
السيسي (6)

وأشاد إلي أن الكل مسئول عن الاقتصاد والأمان والاستقرار للدولة المصرية ، وأنه خلال الـ 4 سنوات الماضية زادت المرتبات زيادة كبيرة وهو ما أدى إلى مضاعفة الدين الداخلي ، و نحتاج إلى ضبط للاقتصاد والانفاق وضبط للدعم حتى يصل لمستحقيه.
السيسي (5)

وصرح قائلاً «صرفنا أكثر من 400 مليار جنيه لضبط أداء محطات الكهرباء‬ والاستثمار فيها»

السيسي (4)

وأضاف «طالما لا يوجد اقتصاد قوي لن يكون هناك تعليم أو صحة أو بنية أساسية». و« أى محاولات الإصلاح الحقيقية للاقتصاد المصري كان عام 77 وردود الفعل وقتها أدت لتراجع الدولة عن الإصلاح إلى الآن ، كانت ظروفها الاقتصادية صعبة وحجم الأموال التي أسقطت عنها في عام 91 كانت 43 مليار دولار , كلما قل حجم الدين الداخلي كلما قلت خدمته وفائدته» .

وقال أيضاً  «ما نعيشه الآن جهد شعب وحكومة ووطن والكل فيه يصنع مستقبله» .

السيسي (2)

 

«كل الإجراءات التي تقوم بها الدولة يكون المواطن البسيط هدفنا الأساسي 7 آلاف كيلو طرق و 200 كوبري سيتم انجازهم خلال العامين المقبلين هناك مليون متر مياه بحر يوميا سيتم تحليتها على مستوى الجمهورية 180 مليار جنيه تكلفة إنشاء الإسكان الاجتماعي وإسكان المناطق الحرة» .

و«اختتم كلامه بالتحية والتقدير للمرأة المصرية لأنها تستطيع بوجودها في المجتمع تقليل الانفاق على كل المستويات» .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى