أخبار العالم

مسؤول بصندوق النقد يكشف عن محادثات مع الصين والسعودية لتوفير تمويل لمصر

2016_9_15_17_30_47_965

قال جيري رايس المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، إنه من المتوقع أن يجتمع مجلس ادارة الصندوق في غضون أسابيع لإقرار برنامج التمويل الخاص بمصر والذي يصل قيمته إلى 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات.

وأضاف المتحدث باسم الصندوق في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، أنه تم إحراز تقدم جيد فيما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة المصرية خاصة بشأن إقرار قانون ضريبة القيمة المُضافة والذي اعتبره إنجازًا كبيرًا لزيادة موارد الدولة وخفض عجز الموازنة وتمكين الحكومة من التركيز على دعم محدودي الدخل والشرائح الأقل دخلاً.

وأشار إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كريستين لاجارد مديرة عام صندوق النقد، على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين في الصين مؤخرًا والذي تم خلاله مناقشة برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي وسبل توفير التمويل التي تحتاجه مصر.

وأوضح رايس، أنه تم إجراء مباحثات بناءة مع الصين والمملكة العربية السعودية على هامش اجتماعات مجموعة العشرين للمساهمة في ضمان توفير احتياجات مصر من التمويل اللازم دون أن يحدد مقدار هذه المساهمات.

وأكد مجددًا أن البرنامج التمويلي يهدف إلى دعم رصيد مصر من النقد الأجنبي وخفض عجز الموازنة والدين العام والمساعدة في خلق فرص عمل جديدة.
وكان صندوق النقد أعلن في 11 أغسطس الماضي عن التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية لحصول القاهرة على تمويل على مدى ثلاث سنوات يصل إلى 422 بالمئة‏ من حصة مصر في الصندوق أي ما يوازي 12 مليار دولار.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى