ثقافة و فنسلايد

مسئول في “الفندق”.. هذا آخر ما قاله وحيد حامد قبل وفاته.. فيديو

وحيد حامد

لفظ الكاتب والسيناريست وحيد حامد أنفاسه الأخيرة، صباح اليوم السبت، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية، عن عمر ناهز 77 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية ودخوله العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة.

وخلال برنامجها “صالة التحرير ” المذاع على قناة “صدى البلد” نعت الإعلامية عزة مصطفى، الكاتب وحيد حامد، وقائلة: “مدير أحد المطاعم بفندق في القاهرة كان يقيم فيه وحيد حامد أكد لنا أن وحيد حامد في آخر مرة آتي إلى ترابيزته المفضلة قال له “انا حاسس إني هموت”.

وأضافت عزة مصطفى : “وحيد حامد علمنا الكثير ومفيش مواطن مصري أو عربي مش حافظ جملة من جمل وحيد حامد، واستطاع أن يكتب أقوال مأثورة تعيش كثيرا”.

وحيد حامد كاتب وسيناريست مصري، ولد في الأول من يوليو 1944، بمحافظة الشرقية، وتخرج في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1967، ليبدأ بالتوازي رحلة البحث عن تحقيق حلمه في كتابة القصة القصيرة.

فكانت أول إصداراته مجموعة قصصية بعنوان “القمر يقتل عاشقه”، ولكن فجأه تغير المسار، وتحول الاهتمام لكتابة الدراما بنصيحة من الكاتب الكبير يوسف إدريس، لتنطلق رحلة السيناريست وحيد حامد بين جدران ماسبيرو مطلع السبعينيات، بكتابة الدراما الإذاعية والتلفزيونية، قبل أن ينطلق في مجال الكتابة للسينما نهاية السبعينيات، بفيلم “طائر الليل الحزين”، إخراج يحيى العلمي، الذي كرر معه التعاون عام 1981 في فيلم “فتوات بولاق” عن قصة لنجيب محفوظ.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى