سلايدأخبار مصر

قرار هام بشرط التثبيت بوزارة التعليم في مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

مسابقة تعيين 30 ألف مدرس
مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

مسابقة تعيين 30 ألف مدرس.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فيما يخص شروط تثبيت المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم التي قد أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي مسبقاً، يتعلق بشهادة الصلاحية.

مسابقة تعيين 30 ألف مدرس

وقال إن شهادة الصلاحية، ستكون شرط أساسي لتثبيت المقبولين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم قائلاً:”إن الخريج الذي تنطبق عليه الشروط سيدخل فترة تدريب، أو اختبار، لمدة عامين كمعلم مساعد، على أن يقوم قبل ذلك بتوقيع عقد مع الوزارة، يسبق التثبيت الرسمي”.

وأكد أن خلال فترة التدريب سيكون المقبول في المسابقة تحت التقييم والاختبار وقياس الأداء والمستوى، من جانب المدرسة، والموجه العام في الإدارة، والموجه الخاص بالمادة، وتقييم آخر من المدرسة، وذلك على أن يتم وضع آليات لضبط نزاهة وشفافية التقييمات.

واستكمل:”بعد التقييم يتم عمل اختبار للمتعاقد في الأكاديمية المهنية للمعلمين، تربوياً ونفسياً وغير ذلك، وفي حال أن تم اجتياز الاختبارات، وظهور الكفاءة في التقييمات الأخرى، سيتم يتم إضدار قرار بالتثبيت رسمياً، بعد عامين ويكون ذلك من خلال وزير التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً.. الصحة: تجنب هذا النوع من الأدوية يقلل من سرطان الثدي

وأوضح أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيكون المسئول عن وضح جميع الشروط المتخصصة بمسابقة تعيين المعلمين، وأيضاً تحديد من تنطبق عليهم الشروط، تمهيدًا للتعاقد معهم، وليس تثبيتهم في الجهاز الإداري للدولة مباشرة، وبعد ذلك يتم التوزيع في المدارس على حسب التخصص، ومن ثم تبدأ الوزارة في مرحلة التقييم الفعلي عبر تقارير الأداء والاختبارات التأهيلية، وهذا إجراء قانوني لاختيار أفضل العناصر كفاءة، دون وساطة أو شبهة مجاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى